إعلان

"البيئة" تصادر 5 طيور "فلامنجو" من داخل كافيتيريا بالإسكندرية - صور

06:35 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

الإسكندرية- محمد البدري:

صادرت أجهزة وزارة البيئة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 5 من طيور الفلامنجو، من داخل كافيتريا بمنطقة سيدي جابر، في حالة سيئة وسلمتهم لحديقة الحيوان بالنزهة، لتلقي الرعاية اللازمة.

وكان مستخدمون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر 5 من طيور البشاروش "الفلامنجو" داخل كافيتريا بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، في حالة سيئة، مطالبين بتدخل الجهات المعنية لإنقاذهم نظرًا لوجودهم في بيئة غير ملائمة لبيئتهم الأصلية.

وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة التحري عن الواقعة، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وعلى إثر ذلك، شكّل الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بمحافظة الإسكندرية، لجنة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وضباط قسم شرطة البيئة، للتفتيش على الكافتيريا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأسفرت المعاينة عن وجود 5 طيور بشاروش "فلامنجو" داخل كافيتريا دون ترخيص، بالمخالفة للمادة 28 من قانون البيئة، والذي يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور أو الحيوانات البرية دون ترخيص طبقًا للجداول الموجودة باللائحة التنفيذية للقانون، وكذلك حظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو عرضها أو بيعها.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بقسم شرطة البيئة بالواقعة، ومصادرة الطيور المضبوطة وتسليمها لحديقة الحيوان بالإسكندرية لحين صدور قرار النيابة بالتصرف في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان