إعلان

2724 فرصة عمل.. 1000 مشروع لشباب الإسكندرية بـ136 مليون جنيه - صور

09:18 م السبت 26 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، عن تنفيذ 1056 مشروعًا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، وذلك بتكلفة 136 مليون و211 ألف جنيه.

وقال المحافظ إن تلك المشروعات وفرت نحو 2724 فرصة عمل للشباب منذ بداية مبادرة "مشروعك" بالإسكندرية في 2015 وحتى الآن، منوهًا أنه جرى دعم المرأة المعيلة من خلال تمويل المشاريع المنزلية والأنشطة المختلفة.

وأضاف الشريف، في بيان، أن عدد الحاصلات من السيدات على تمويل لمشروعاتهم ضمن مبادرة "مشروعك" بلغن 260 سيدة بإجمالي تمويل قدره 22 مليون و717 ألف جنيه.

ووجه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على قروض لمشروعاتهم، وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم، ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.

وكلف رؤساء الأحياء بتكثيف حملات التوعية، لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة من خلال الـ9 مقرات الخاصة بمبادرة "مشروعك" المتواجدة في دواوين الأحياء.

يشار إلى أن مبادرة "مشروعك" تهدف إلى إقامة العديد من المشروعات بكافة المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية، فضلًا عن مساعدة المتقدمين على تقنين أوضاعهم، وإعطاء الشباب رخصة مؤقتة تصل إلى 5 سنوات لحين إنهاء إجراءات الرخصة النهائية للمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان