إعلان

صور.. ختام دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي في شرم الشيخ

01:52 م الإثنين 28 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة العمل، بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "التناول الإعلامي لموضوعات العمل والمعايير الدولية"، تحت رعاية وحضور حسن شحاتة وزير العمل، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وايريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وأشرف علم الدين مدير مديرية عمل جنوب سيناء.

وناقشت الدورة التدريبية، التي شارك فيها محررو العمل من وسائل الإعلام القومية والحزبية والخاصة ووكالات الأنباء، ومعدي القنوات الفضائية، أهمية دور الإعلام في رصد قضايا وموضوعات العمل بموضوعية ومهنية وسرعة، وضرورة التنوع في وسائل التواصل مع الجماهير من خلال صحافة الفيديو والإنفوجراف.

كما تطرقت إلى ما تشهده مصر من نهضة رغم التحديات العالمية الراهنة، والتي تحتاج إلى رصد موضوعي ومهني لمواجهة إعلام الشائعات والتحريض.

وجاء في بيان ختامي للدورة أن منظمة العمل الدولية، تستهدف خلق عالم عمل عادل تتوفر فيه آليات بيئة العمل الأفضل و اللائقة، والحماية الاجتماعية اللازمة، وتعزيز علاقات العمل، وأن مصر التي وقعت 64 اتفاقية مع المنظمة ملتزمة بها، وأن المعايير الوطنية في الدولة المصرية والدستور والقوانين ذات الصلة والقرارات جميعها تتطابق مع معايير العمل الدولية، وأن عدم إدراج مصر على القائمة القصيرة لمنظمة العمل الدولية لعام 2023 خير دليل على ذلك.

وأن الشراكة والتعاون بين منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة التي تضم في عضويتها 187 دولة حول العالم يمثلون الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال، ومصر علاقة وطيدة تشهد تنفيذ مشاريع عديدة أبرزها تعزيز علاقات العمل، وتفعيل ثقافة الحوار الاجتماعي، والتعاون في مجالات التدريب المهني، وتفتيش العمل ،والاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

كما جاء في البيان الختامي للدورة أن وزارة العمل تواصل دورها المتميز كجزء من الدولة المصرية في رعاية عمالها في الخارج والداخل، وتوفير فرص العمل الحقيقية واللائقة، حماية العمالة غير المنتظمة، ودورها في ملف التدريب المهني لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل كأبرز حق من حقوق الإنسان، وأيضا دمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال تنفيذ سياسة الخصر والتدريب والتشغيل والتعاون مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج لحماية ورعاية "القوى العاملة المصرية ".

وأشاد المشاركون في الدورة، بالحملة الإعلامية والقومية التي أطلقها وزير العمل حسن شحاتة خلال الفعاليات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، وإبراز قيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع، وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما أشاد المشاركون بالتنمية التي تشهدها جنوب سيناء في كافة المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان