إعلان

"أبو شنب وفلاحة ببلاص ورضيع منتفخ".. 3 تماثيل مشوهة في المنيا تثير الجدل- صور

01:31 م الخميس 03 أغسطس 2023

المنيا- جمال محمد:

تداول عدد من رواد مواقع التواصل صورًا لثلاثة تماثيل مشوهة جرى وضعها على مداخل قرية الكفوري، التابعة لمركز مطاي شمالي المحافظة.

وأظهرت الصور المتداولة تمثالا مشوها لسيدة تحمل رضيعا منتفخا، والآخر لشخصية المزارع بشنب، والثالث لشخص يشبه عامل البناء ويحمل فوق كتفيه حمولة.

وأثارت التماثيل الثلاثة حالة من السخرية على مواقع التواصل، خاصة أن المحافظة يوجد بها عدد كبير من أساتذة الفنون الجميلة والطلاب الذين لديهم خبرة في عمل تماثيل أكثر دقة وجمالًا من تلك التي يظهر عليها العشوائية في التجسيد والتلوين.

وأعادت التماثيل الثلاثة للأذهان صور تمثال نفرتيتي الشهيرة التي جرى وضعها قبل 8 سنوات على مدخل مدينة سمالوط، وتسببت في استياء الكثيرين نظرًا لسوء التمثال حينها، فضلًا عن أن الملكة نفرتيتي تعد رمز محافظة المنيا وجامعتها، وعاشت على أرضها، ولا يحجب أن تنحت بهذا السوء.

من جانبه قال الدكتور جرجس الجاولي رئيس قسم النحت سابقًا بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، وصاحب أكبر تمثال من البرونز للسيدة العذراء والذي جرى وضعه بكنيسة جبل درنكة بأسيوط منذ أيام قليلة، إنه يجب تشديد الرقابة على أية أعمال فنية توضع في الشوارع أو مداخل القرى والمدن، إذ يمثل ذلك حفاظًا على الذوق العام.

واستنكر الجاولي في تصريحاته الخاصة لـ"مصراوي" قيام أي شخص بعمل تماثيل ووضعها في أية مكان بدون الحصول على اذن مسبق من المتخصصين في ظل وجود عدد كبير من الفنانين الكبار بالمحافظة، وأعمالهم تزين جميع ربوع وميادين مصر وليس المنيا فقط، وتكرار الأمر من حين لآخر في مشهد مرفوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان