إعلان

قنصل الصين بالإسكندرية: تربطنا بمصر أقدم علاقات بين حضارتين عريقتين- صور

04:43 م الأربعاء 13 سبتمبر 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

ثمن قنصل عام الصين بالإسكندرية "يانغ يي" قوة العلاقات المصرية الصينية لافتا إلى أن الشعبين تربطهما علاقات تعد الأقدم بين حضارتين عريقتين، لما فيها من قواسم مشتركة وأوجه التعاون الثقافي والحضاري.

جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال افتتاح معرض الصور المصري الصيني بقلعة قايتباي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، الذي نظمته القنصلية الصينية بالإسكندرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، بحضور مدير عام آثار الإسكندرية محمد متولي.

وأضاف القنصل الصيني أنه من المقرر إقامة عدد من الفعاليات التي تهدف إلي تعزيز التبادل الثقافي بين الجانبين في إطار الاحتفال بالعيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية، منها إقامة حفل يقام نهاية سبتمبر الجاري تقدم فيه مجموعة من الأغاني التي تعكس الترابط بين الثقافتين.

وأشار إلى أنه من المقرر أيضا إقامة فعالية فنية في نوفمبر المقبل في دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية تضم باقة من الأغاني والألحان التي تمتزج فيها الفنون المصرية والصينية.

ولفت إلى التأثير الإيجابي لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية في تنشيط السياحة مشيرا إلى ارتفاع عدد السياح الصينين لمصر في الفترة الأخير ، مبينا أن الإسكندرية وحدها تسجل زيارات بنحو 50 سائحا يوميا من الوفود السياحية.

وعبر قنصل عام الصين بالإسكندرية عن سعادته بافتتاح معرض الصور المصري الصيني باعتباره الأول من نوعه الذي يقام في قلعة قايتباي، ويعد فرصة لتعزيز الترابط الثقافي بين الشعبين والتعريف بثقافة البلدين.

وأشار إلى أن المعرض يحتوي على صور لمجموعة خزفية وهي عبارة عن أبرز الأشياء التي اكتشفت في طريق الحرير وبعضها يمزج بين الثقافتين المصرية والصينية من خلال التبادل التجاري في عصور سابقة إذ جرى اكتشافها في الصين في العصور القديمة مشيرا إلى أن تلك المعارض تؤثر على الإقبال السياحي الصيني لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان