إعلان

بـ146 مليون جنيه.. وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يتابعان تنفيذ مشروعات تنموية

02:55 م الأحد 17 سبتمبر 2023

اللواء هشام آمنة

جنوب سيناء - رضا السيد :

التقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف المجالات في المحافظة.

وخلال اللقاء جرى استعراض استعداد مدينة شرم الشيخ لاستضافة عدد من الفعاليات والمؤتمرات المقرر انطلاقها خلال شهر سبتمبر، والتأكيد على توفير كافة التجهيزات اللازمة للخروج بهذه الفعاليات بصورة مشرفة.

كما جرى مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى الجاري، والتي تتضمن تنفيذ عدد كبير من المشروعات فى مجالات رصف الطرق وتطوير الشوارع، والنظافة، وتحسين البيئة، والكهرباء، والإنارة، والأمن، والمرور، والإطفاء، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، وإنشاء بعض التجمعات التنموية بمدن "رأس سدر، طور سيناء، سانت كاترين"، والمشروعات السياحية والخدمية بمدينة دهب، وأعمال التطوير الجاري تنفيذها في منطقة الرويسات بشرم الشيخ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير سكن آمن، ومناطق خدمات ومناطق تجارية لضمان حياة كريمة لأهالي المنطقة.

كما تابع وزير التنمية المحلية، جهود محافظة جنوب سيناء، للسيطرة على الأسواق، وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإقامة المعارض والشوادر والمنافذ بكافة المدن، والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أهمية التنسيق بين أجهزة المحافظة مع الشركات المكلفة بتنفيذ المشروعات الجديدة في الخطة الاستثمارية للعام المالى الجاري، لدفع أعمال التنفيذ، والإسراع بمعدلات الأداء، موجها بسرعة الانتهاء من تلك المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المخطط لها.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التى تبذلها محافظة جنوب سيناء، لتنفيذ كافة المشروعات فى عدد من المدن والمناطق المختلفة، والتى ستحقق نقلة حضارية لأهالى المحافظة فى ظل ما تمتلكه المحافظة من مقومات تاريخية وسياحية وأثرية ودينية وعالمية .

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من كافة إجراءات الطرح للمشروعات التي تتضمنها الخطة الاستثمارية للعام المالى الجاري بكافة مدن المحافظة، إضافة إلى المتابعة المستمرة للمشروعات الجارية، ورفع كفاءة وتطوير جميع القطاعات الحيوية التى تمس حياة المواطنين، لتحسين الخدمات التي تقدم هم بمختلف المجالات.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه جرى افتتاح معرض " أهلا مدارس" بمدينة شرم الشيخ، الذي أقيم بالتنسيق بين الغرفة التجارية والمحافظة ووزارة التموين، لتوفير كافة مستلزمات المدارس من زى مدرسي، وحقائب، وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة، وفي متناول الجميع للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأكد أنه طالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمتابعة المستمرة للأسواق، والسيطرة على الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى محاولات لاحتكار السلع فى المحال والسلاسل التجارية والأسواق .

وتطرق وزير التنمية المحلية، إلى الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجديدة، والذي منها أعمال التطوير الشاملة لمنطقة السوق القديم بشرم الشيخ، لكونها إضافة إلى الأنواع المتعددة للسياحة بشرم الشيخ، وعامل جذب للسائحين من مختلف جنسيات العالم، إضافة إلى متابعة تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة الجديدة، ويبلغ إجمالي حجم الاستثمارات المقدمة للمحافظة نحو 146 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه يجري إنشاء مدفن صحي بمدينة رأس سدر بتكلفة 60 مليون جنيه ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات، و الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة محطة الفرز الأولي بمدينة نويبع بتكلفة 3,75 مليون جنيه، والانتهاء من تنفيذ وتسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة شرم الشيخ بتكلفة 35 مليون جنيه ، والمدفن الصحي الآمن بمدينة الطور بتكلفة 35 مليون جنيه، ومحطة الفرز الأولي بمدينة الطور بتكلفة 3,75 مليون جنيه، إضافة إلى تسليم محطة الفرز الأولي للمخلفات الصلبة بمدينة رأس سدر ، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة الفرز الأولي بمدينة أبورديس، بتكلفة إجمالية للمحطتين 7.5 مليون جنيه.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى حرص المحافظة على تقديم خدمات نظافة متميزة تتناسب مع طبيعة المحافظة السياحية، مؤكدا أنه يجري العمل على تطبيق منظومة وإدارة متكاملة للمخلفات ومستدامة ومنتظمة على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط بشرم الشيخ بطرق وآليات لا تقل عن المدن العالمية في هذا المجال.

كما تابع وزير التنمية المحلية، جهود المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بسهولة ويسر والاستفادة من التحول الرقمي في كافة المدن والمراكز، وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية بما يحقق رضا المواطنين .

وجرى استعراض موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، التى بدأت في كافة مدن المحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان