إعلان

لحوم فاسدة ودقيق مدعم.. 68 محضرًا خلال حملة تموينية في جنوب سيناء - صور

11:07 ص الإثنين 18 سبتمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

شنت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، حملة رقابية على أماكن تداول السلع الغذائية، والمخابز بكافة مدن المحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين، وفرع جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشديد الرقابة على المحال العامة والأسواق للتأكد من توافر وجودة السلع المعروضة.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن الإدارات التموينية بكافة مدن المحافظة كثفت الحملات الرقابية على الأسواق، والمخابز، وأيضًا المحلات تزامنًا مع قرب الاحتفال بـ"المولد النبوي الشريف"، وبداية انطلاق العام الدراسي الجديد، وجرى خلالها مراجعة جودة المعروضات الخاصة بالأدوات المدرسية، وحلوى المولد، والتأكد من إعلان الأسعار، لمنع جشع واستغلال بعض التجار للمواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن الحملة أسفرت عن تحرير 68 محضرًا متنوعًا بمختلف مدن المحافظة، بواقع 5 محاضر لسلع مجهولة المصدر، و18 لبيع بأزيد من التسعيرة، و21 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و16 محضر عدم حمل شهادة صحية، و6 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، ومحضر تصرف أحد المخابز البلدية المدعمة في 4 شكاير دقيق بلدي، ومحضر ضبط 22 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأكد على استمرار الحملات الرقابية بشكل يومي، لضبط الأسعار، والتأكد من جودة المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين، حرصا على صحة وسلامة أهالي المحافظة وزائريها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان