إعلان

محافظ جنوب سيناء والقنصل الفرنسي يناقشان استعدادات حفل تأبين ضحايا حادث الطائرة الفرنسية

02:04 م الجمعة 22 سبتمبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، القنصل العام الفرنسي بالقاهرة" أولڤييه لو فان كاسيو، والسيدة حرمه، وجيهان خاطي، القنصل الفرنسي الفخري بشرم الشيخ، وذلك على هامش انطلاق السباق الدولي للدراجات الهوائية بمشاركة 30 دولة عربية وأوروبية.

ورحب محافظ جنوب سيناء بالقنصل على أرض شرم الشيخ مدينة السلام، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا حكومة وشعبا.
واستعرض محافظ جنوب سيناء عددا من المشروعات الجارية والمستقبلية منها قرية التراث البدوي، ومبني الرصد الأمني، والمشروعات الخاصة بمشروع "جرين شرم" في إطار الترويج للمقاصد السياحية بالمحافظة، وزيادة عناصر الجذب التي تلائم وتناسب كافة المستويات ومختلف الجنسيات.

ومن جانبه، أشاد القنصل العام الفرنسي بما جرى إنجازه خلال مؤتمر تغير المناخ cop 27، الذي استضافته شرم الشيخ نوفمبر من العام الماضي بمشاركة 70 ألف مشارك و120 من الملوك والشخصيات الدولية، قائلا " انني اشعر بالسعادة عند زيارتي الى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن ما جرى بها إنجاز بمعني الكلمة".

كما تطرق الحديث إلى الاستعداد لإقامة حفل تأبين لضحايا حادث سقوط الطائرة الفرنسية التابعة لشركة فلاش إير لاينز ، والتى سقطت قبالة سواحل شرم الشيخ بالقرب من جزيرة تيران مطلع يناير من عام 2004، وعلى متنها 148 سائحاً جميعهم من الفرنسيين باستثناء طاقم الطائرة، البالغ عددهم 13 مصرياً بعد إقلاعها بدقائق.
وأكد المحافظ، أنه حريص على متابعة صيانة وأعمال التجميل المستمرة للنصب التذكاري لحادث الطائرة بمنطقة الهضبة بشرم الشيخ والمنطقة المحيطة به تكريما للضحايا وأسرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان