إعلان

بزيادة 15.9%.. ميناء الإسكندرية يستقبل 400 سفينة خلال شهر

02:11 م الأحد 24 سبتمبر 2023

ميناء الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:
حققت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تزايدا كبيرا في معدل تردد سفن خلال شهر أغسطس المنقضي بإجمالي 400 سفينة بزيادة قدرها 55 سفينة عن الشهر المثيل من العام السابق بنسبة زيادة 15.9% تقريباً.
ووفقا لبيان صادر عن الميناء اليوم، تصدرت سفن البضائع العامة طليعة سفن البضائع التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بشهر أغسطس 2022، والتي حققت نسبة زيادة بلغت 33% بفارق 32 سفينة بضائع عن الشهر المثيل من العام الماضي.
وشهدت سفن الحاويات تزايدا أيضاً بفارق 35 سفينة إضافية خلال شهر أغسطس من العام الجاري مقارنة بالشهر المثيل من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 32%.
وارتفعت نسبة تردد العبارات بواقع 14.2% خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بالشهر المثيل من العام السابق.
كما شهدت سفن الصب السائل بدورها زيادة كبيرة خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بشهر أغسطس 2022، بواقع سفينتين إضافيتين محملة بالسلع الإستراتيجية السائلة الهامة مثل المواد البترولية محققة بذلك نسبة زيادة تجاوزت 5%.
ومن جانبه، قال اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن هذه الزيادات في حركة الملاحة ترجع لتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر.
وأشار إلى إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان