إعلان

بتكلفة 92 مليون جنيه.. لتطوير سانت كاترين بجنوب سيناء

10:36 ص الأحد 03 سبتمبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد :

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن تطوير مدينة سانت كاترين لم يقف عند المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع " التجلي الأعظم'، ومشروعات الخطة الاستثمارية للعام الجاري، ولكن جرى وضع رؤية مستقبلية لاستمرار أعمال التطوير بها بتكلفة تقديرية تصل إلى 92 مليون جنيه، وذلك مع الحفاظ على المكتسبات التي سيجري تحقيقها من خلال مشروع التجلي، ومشروعات الخطة الإستثمارية.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن الرؤية المستقبلية لتطوير المدينة، تتضمن رصف طرق داخلية بطول يتراوح من 5 إلى 8 كيلو، بداية من مدخل قرية السعال، واستكمال رصف طريق الشيخ عواد، بطول 3 كيلو مترات بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 19 مليون جنيه.

وتابع:"إضافة إلى إنشاء محطة معالجة صرف صحي بمنطقة السعال بتكلفة تقدر بنحو 10 مليون جنيه، وأيضا استكمال شبكة الصرف الصحي بمنطقتي " المروة، المعاداة"، وتوصيل خط مياه بمنطقة المروة حتى السعال بطول 5 كيلومترات، وبتكلفة تقدر بنحو 10 مليون جنيه، وإنشاء شبكة مياه بقرية الطرفة حتى منطقة المروة، بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه".

وأضاف أن الرؤية تتضمن أيضا إنشاء خزان مياه بقرية السعال بسعة 200 متر مكعب، ومخابز بلدي "نصف آلي" بقرية الطرفة بتكلفة تصل إلى 5 مليون جنيه، وإقامة 70منزل بدوي بقريتي الطرفة والسعال بتكلفة تقدر بنحو 35 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان