إعلان

وكيل تعليم الإسكندرية يتابع انتظام الدارسة ويؤكد على 7 تعليمات-صور

01:03 م السبت 30 سبتمبر 2023

الإسكندرية - محمد عامر:

تفقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، انتظام الدراسة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين في أول أيام العام الدراسي "2023-2024".

كانت الدراسة انطلقت اليوم السبت، بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين والبالغ عددها 235 مدرسة، على أن تنتظم غدًا، بباقي مدارس المحافظة والبالغ عددها 2805 مدرسة في مختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي "عام وخاص وفني" بإجمالي مليون و445 ألف و609 طلاب وطالبات.

واستهل أبو زيد جولته بمتابعة مدرسة نبوية موسى الثانوية الجديدة بنات، ومدرسة محرم بك الإعدادية بنون، بإدارة وسط، وذلك بحضور علا سليمان مدير عام الإدارة ورحاب جابر وكيل الإدارة.

وشدد الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية على 7 تعليمات خلال العام الدراسي وهي: تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب وعدم ربط الكتب المدرسية بسداد المصروفات، وتقسيط المصروفات، مؤكدا على تنفيذ القرار الوزاري الخاص بالفئات المعفاة من سداد المصروفات مثل الأيتام وأبناء الشهداء وأبناء المرأة المعيلة وكافة الفئات المعفاة، وكذلك الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بدخول طلاب الصف الأول فقط من كل مرحلة تعليمية على أن تدخل باقي الصفوف تِباعًا.

كما شدد على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدا على تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة وامجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان