إعلان

صديق الطيار المصري المتوفى في تحطم طائرة بالإمارات يتحدث لـ"مصراوي"

09:21 م الجمعة 08 سبتمبر 2023

كابتن طيار عبد الكريم فايق

الإسكندرية - محمد البدري:

نعى المهندس هادر ميتو عضو مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية، صديقه الطيار عبد الكريم فايق كامل، الذي لقي مصرعه إثر حادث تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجولف قرب سواحل الإمارات وقع مساء أمس الخميس.

وأوضح صديق الطيار الراحل، أنه علم بوفاة كابتن طيار عبد الكريم فايق من خلال أصدقاء مشتركين متواجدين في دبي بدولة الإمارات، لافتا إلى أنه وفق الأنباء المتداولة عبر وسائل إعلام دولية فإن الطائرة سقطت خلال تدريب ليلي، فيما لم تتوافر تفاصيل أكثر عن أسباب الحادث.

وأشار إلى أن الطيار الراحل من أبناء مدينة الإسكندرية وكان زميلا له منذ الطفولة، ورافقه في سنوات الدراسة بمدرسة سان مارك بالإسكندرية حتى تخرجهم فيها عام 1989، لافتا إلى أن الراحل مقيم بالخارج منذ سنوات ولا توجد معلومات مؤكدة عن العثور على الجثمان حتى الآن، حيث لا يزال البحث جاريًا عنه وطيار آخر كان على متن الطائرة المنكوبة.

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يتم التأكد من إمكانية دفن الراحل في الإسكندرية أو في مكان آخر، مبينا أن الطيار الراحل مقيم خارج مصر منذ سنوات، ووالديه متوفيان، وله زوجة وأطفال.

في سياق متصل أفادت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بأنه عثر على طيار ميتا بعد تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجولف في البحر أمس الخميس، فيما تستمر عمليات البحث والإنقاذ عن الطيار الثاني الذي كان على متن الطائرة، ولم تؤكد الهيئة جنسية المتوفى.

وأشارت الهيئة إلى أن طيارا لقي حتفه عندما تحطمت طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجولف في البحر في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء الخميس ويجرى البحث عن طيار آخر، وأضافت الهيئة أن "البحث لا يزال جاريا عن الطيار الآخر المفقود".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان، إن المروحية تحطمت قبالة ساحل أم القيوين، بينما كان الطيارون في رحلة تدريبية ليلية، موضحة أن المروحية المتوسطة من طراز Bell 212 أقلعت من مطار آل مكتوم الدولي بدبي لإجراء تدريب ليلي وعلى متنها طياران مصري وجنوب أفريقي.

وأضافت أن فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الحطام المتبقي من الطائرة، موضحة أن المروحية تحطمت قبالة ساحل أم القيوين، وبعثت الهيئة بتعازيها لأسرة الطيار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان