إعلان

أمطار لا تتوقف.."الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية لليوم السادس- صور

10:00 ص الإثنين 15 يناير 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة الفيضة الكبرى ضرب سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، بأمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح جنوبية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم السادس على التوالي.

وانتظمت حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة رغم موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها عروس البحر المتوسط، تزامنًا مع نوة الفيضة الكبرى، التي من المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام.

وتتراوح درجات الحرارة على الإسكندرية بين 12 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 16 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 73%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات الصباح والليل.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أنه جرى رفع حالة الاستعداد الكامل بالشركة منذ صباح الأربعاء وحتى اليوم، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ولفت إلى استمرار تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف المناطق وعمل غرفة طوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالأمطار للعمل على حلها فورًا.

وأضاف أنه جرى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

وتواصل 182 سيارة شفط جهودها في كسح أي تجمعات لمياه الأمطار بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي ومعتاد تجمع مياه أمطار بها.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن استمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لرؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة أو مشكلات نتيجة الأمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان