إعلان

الرعاية الصحية بجنوب سيناء تطلق حملة لقياس الذكاء ومهارات التخاطب للأطفال

10:27 ص الجمعة 11 أكتوبر 2024

أرشيفية

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء عن إطلاق حملة قياس الذكاء وتقييم مهارات التخاطب للأطفال بكافة مدن المحافظة، الأطفال فوق سن 3 سنوات.

وقال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة، إن الحملة تهدف إلى تقديم اختبارات الذكاء والتواصل، مع توفير خطط علاجية وتأهيلية مخصصة لكل طفل بناءً على تقييم شامل، موضحًا أنه سيجري إقامة الاختبارات في مستشفى شرم الشيخ الدولي يوم 15 أكتوبر، وفي مجمع الفيروز الطبي بمدينة طور سيناء يومي 16 و 17 أكتوبر الجاري.

وأوضح مدير فرع الهيئة في تصريح اليوم الجمعة، أن الاختبارات ستجرى بواسطة فريق من الأطباء والأخصائيين النفسيين وأخصائي التخاطب، لضمان حصول الأطفال على أفضل الرعاية والخطط التعليمية والتأهيلية.

وأكد أن الحملة تتضمن ورش عمل شهرية، وجلسات توعوية لأسر الأطفال والمعلمين، بهدف دمج الأطفال أصحاب القدرات المرتفعة في المجتمع، مشيرًا إلى أنه سيجري الإعلان عن خطوات التقييم ومواعيد الجلسات وورش العمل .

ولفت إلى أن العمل التجريبي بمجمع الفيروز الطبي في تقدم مستمر، ويجري المرور الميداني على المجمع يوميًا لمتابعة انتظام العمل، وآليات التسجيل الإلكتروني للمرضى على النظام الإلكتروني داخل المجمع والتدريب على آلية تسجيل البيانات، وقياس ردود أفعال المنتفعين خلال تلقي الخدمات الطبية.

وأضاف أن المجمع يضم عيادات خارجية، مغسلة، و الطوارئ والاستقبال، وقسم الأشعة، مؤكدًا على انتظام العمل لاستقبال الحالات الطارئة والجاهزية للتعامل مع تلك الحالات، والتزام الأطقم الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان