إعلان

خان العهد بعد قبول الدية.. مزارع أسيوط قتل من تصالح معه بدماء باردة

11:22 ص الجمعة 11 أكتوبر 2024

أرشيفية

أسيوط - مصراوي:

في واقعة صادمة هزت محافظة أسيوط، ارتكب مزارع من قرية جزيرة بهيج، جريمة قتل بشعة بحق شخص كان قد تصالح معه مؤخرًا وقبل منه الدية، حيث دبر كمينًا للمجني عليه في أرضه الزراعية، وباغته بطعنات متعددة بسلاح أبيض، ثم أطلق أعيرة نارية في الهواء احتفالًا بجريمته وفر هارباً.

هذا الحادث أثار حالة من الصدمة والاستياء في أوساط الأهالي، الذين استنكروا هذه الجريمة البشعة وانتهاك حرمة الدم. وأكدوا أن الصلح كان مجرد تمويه لتنفيذ مخططه الانتقامي، وشددوا على أهمية سيادة القانون واحترام القضاء، وطالبوا بتطبيق أقصى العقوبات على الجاني.

وتعود وقائع القضية رقم 23455 لسنة 2023 جنايات مركز أبنوب إلى تلقي بلاغ من ضباط مركز شرطة أبنوب بمقتل "عبد اللطيف. ع. ع"، 44 عامًا، مزارع من قرية جزيرة بهيج.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن المتهم "إسلام. س. ع"، 35 عامًا، مزارع من نفس القرية، ارتكب الجريمة ثأرًا لشقيقه "أيمن. س. ع"، في قضية مقيدة برقم 1 لسنة 2020.

من جانبها أحالت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، أوراق مزارع إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بعد إدانته بقتل شخص ثأرًا لشقيقه في قرية جزيرة بهيج بمركز أبنوب؛ وحددت المحكمة جلسة 30 نوفمبر للنطق بالحكم.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة عبد الهادي عبد الرحمن نائب رئيس المحكمة و أحمد محمد غلاب عضو المحكمة وأمانة سر خميس محمود و محمد العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان