إعلان

صاحب العقار المنهار بالإسماعيلية: "عمر المبنى نصف قرن والإيجارات لا تكفي الصيانة" -فيديو وصور

09:31 م الجمعة 11 أكتوبر 2024

شهد حي الشهداء في مدينة الإسماعيلية، مساء اليوم الجمعة، حادثاً مروعاً، حيث انهارت بلكونة أحد المنازل القديمة أثناء تواجد 5 أشخاص عليها كانوا يشاهدون زفّة عروس، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص بينهم طفلين وسيدتين.

ووفقاً لشهود عيان، انهارت البلكونة بشكل مفاجئ أثناء مرور موكب الزفاف، مما تسبب في سقوط الأشخاص المتواجدين عليها بالإضافة إلى شخص آخر كان يتواجد أسفل المنزل.

من جانبه قال عبد الكريم أحد الورثة ملاك العقار،:" إن العقار تخطى عمره نصف قرن وجرى بناؤه على مساحة ١٠٠ متر تقريبا مكون من ٣ طوابق ويحتاج إلى الترميم والصيانة، ولكن مستأجري العقار كانوا لا يملكون قيمة الترميم وتم التواصل معهم أكثر من مرة للمساهمة في ترميم العقار ولكن دون جدوى كما أن ملاك العقار لا يتقاضون سوى٢٠ جنيها شهريا فقط قيمة إيجار العقار".

فى السياق ذاته قال شاهد عيان:" إنه كان يتواجد بالقرب من مكان الحادث وفجأة شاهد انهيار شرفة المنزل، والتي كانت بها بعض السيدات يشاهدن زفه عفش عروس، وعلى الفور قام بالهرولة إلى مكان الحادث حيث تمكن من استخراج المصابين وكانت من بينهم سيدة مسنة وطفل".

وأضاف الشاهد العيان، أن الحادث أسفر عن إصابة مواطن آخر كان يتزامن مروره مع انهيار الشرفة، بالإضافة إلى إصابة سيدة تدعي تيسير، وسلوى سيد علي رشوان، و حنان السيد علي رشوان، بالإضافة إلى إصابة طفل وشخص آخر.

كانت قوات الشرطة والإسعاف انتقلت إلى مكان الحادث، وجرى فرض كردونا أمنيا حول المبنى، ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتبين من المعاينة الأولية، أن البلكونة كانت تعاني من حالة من التآكل، مما أدى إلى ضعف تحملها للوزن وسقوطها.

كما حضرت إلى موقع الحادث لجنة فنية من المحافظة لمعاينة الأضرار وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث، وسادت حالة من الصدمة والحزن بين أهالي الحي، الذين عبروا عن أسفهم الشديد لما حدث، وتمنوا الشفاء العاجل للمصابين، ودعا الأهالي الجهات المعنية إلى ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المباني القديمة للتأكد من سلامتها، وحماية الأرواح والممتلكات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان