إعلان

130 قلاب ولودر.. رفع 3300 طن مخلفات في يوم واحد بأسيوط

10:19 ص السبت 12 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اصطفاف حوالي 130 قلاب ولودر وجليدر، تابعة للمراكز والأحياء ووحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة، بجوار سور جامعة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط.

يأتي هذا ضمن خطة المحافظة لإزالة تلال القمامة ومخلفات هدم المباني المتراكمة على جانبي الطريق وسور الجامعة منذ سنوات، بهدف خلق بيئة نظيفة وحضارية تليق بأسيوط وسكانها.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، وجميع رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم، ومدير وحدة الإنقاذ والتدخل السريع. بدأ تحرك المعدات الثقيلة من قلابات، ولوادر، وجليدرات لاستكمال رفع القمامة والمخلفات المتراكمة منذ أكثر من 15 عامًا، حيث أكد المحافظ عزمه على إزالة كافة هذه المخلفات الممتدة من نهاية مساكن الأزهر مرورًا بعزبة خلف ومساكن منشية الأزهر.

وجه المحافظ بتقسيم القلابات واللوادر إلى 4 مجموعات بطول الطريق، بحيث تعمل كل مجموعة في موقع محدد وتقوم اللوادر برفع المخلفات على السيارات لنقلها إلى المقالب المخصصة. وأشار إلى أن السيارات واللوادر ستبقى في الموقع، حيث تمثل 25% من قوة المراكز والأحياء، حتى يتم الانتهاء من رفع كافة المخلفات.

وأكد المحافظ أن العمل مستمر على قدم وساق، مع رفع حوالي 3300 طن من المخلفات في يوم واحد، وأنه جاري استكمال الأعمال لتحسين مستوى النظافة وتوفير بيئة صحية للمواطنين. وجه أبو النصر رؤساء المراكز والأحياء بتنفيذ حملات مجمعة أسبوعية أيام الجمعة والسبت، لإزالة أي تجمعات للقمامة والمخلفات.

وأضاف المحافظ أن الجهود مستمرة لإعادة أسيوط لرونقها الحضاري والجمالي، من خلال تحسين مستوى النظافة والصورة البصرية، بتكاتف وتضافر كافة الجهود بين جميع أجهزة المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان