إعلان

نبش قبور وإهانة حرمة الموتى.. ماذا جرى في مقابر الصدقة بالقليوبية؟ (صور)

01:51 م السبت 12 أكتوبر 2024

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

أثار فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إخراج جثث من داخل مقابر بالقليوبية، حالة من الغضب الشديد، لما فيه من انتهاك لحرمة الموتى.

وتضمن المقطع المنتشر، قيام شخصين بالحفر في إحدى المقابر بالخانكة في محافظة القليوبية، واستخراج بعض الرفات داخل أكفانها والتعامل معها بطريقة مهينة.

تحركت الأجهزة الأمنية فور تداول الفيديو لكشف ملابسات الواقعة، وأفادت التحريات بأن الشخصين اللذين ظهرا في المقطع المصور هما التربي المسؤول عن تلك المقابر وابنه.

وزارة الداخلية أصدرت بيانا أكدت خلاله أنه بسؤال التربي وابنه بشأن ما أظهره الفيديو المتداول، أكد الأول أنه كان يقوم بتفريغ بعض المقابر الخاصة بالصدقة ونقل ما بها من عظام إلى مقبرة مجاورة.

كما كشف مصدر أمني، أن الواقعة التي جرى تضخيمها وتداولها على نطاق واسع، لا تتعدى كونها نظام متبع في هذا النوع من المقابر، موضحا أن التربي بعد امتلاء المقابر الخاصة بالصدقة يُخلي المقبرة وينقل ما بها من عظام إلى مقبرة مجاورة لكي تكون جاهزة لاستقبال الموتى الجدد.

وأمام جهات التحقيق قال عامل المقابر بعد ضبطه ومواجهته بالفيديو، أنه ونجله كان يعملان في تنظيف مقابر الصدقة ونقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها والمخصصة لتجميع الرفات، لامتلاء المقبرة عن آخرها، وذلك تمهيدًا لاستقبال حالة وفاة جديدة.

كان قد تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لشخص يستخرج بعض العظام من مقابر "مصلح" بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية.

اقرأ أيضًا:

"استخراج عظام الموتى من مقابر الخانكة".. مصدر أمني يكشف تفاصيل مثيرة

حقيقة فيديو نبش القبور وإخراج جثث الموتى في القليوبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان