إعلان

توجيه عاجل من محافظ أسيوط لمكافحة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية- صور

02:27 م السبت 12 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والقضاء عليه في المراكز والقرى؛ وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

كما أشار محافظ أسيوط، إلى أهمية تشجيع المزارعين على الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية من خلال إعادة تدويرها، خاصة مع موسم حصاد الذرة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية ومواجهة الانبعاثات الضارة، في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ، أن الوحدة المحلية لمركز أسيوط، برئاسة اللواء محمد عزت، قد شكلت لجنة لرصد الحرق المكشوف برئاسة الدكتور مصطفى محمد إبراهيم، نائب رئيس المركز، تقوم اللجنة بالمرور على زراعات الذرة الرفيعة ضمن حملات دورية ومفاجئة خلال الفترتين الصباحية والمسائية لمراقبة ومنع الحرق المكشوف وتوعية المواطنين بالأضرار الناتجة عن التخلص غير الآمن من المخلفات الزراعية.

وأسفرت هذه الجهود عن ضبط حالات حرق في دائرة المركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر بحق المخالفين. وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات الرقابة وضبط أي حالات حرق للمخلفات، مع تقديم تقارير يومية بأعداد المخالفات وأماكنها للحفاظ على البيئة من التلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان