إعلان

أول رد من جامعة المنصورة على إنهاء ممرضة حياتها بسبب ضغط العمل

04:24 م السبت 12 أكتوبر 2024

جثة - أرشيفية

الدقهليةـ رامي محمود:

علق الدكتور الشعراوي كمال موسى، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، على واقعة العثور على ممرضة متوفاة داخل مركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية ووجود شكوك حول إقدامها على التخلص من حياتها بتناول عقاقير طبية بسبب ضغوط العمل.

وقال المدير التنفيذي في تصريحات لـ مصراوي، إن الأمر قيد التحقيق بواسطة الأجهزة الأمنية والنيابة العامة، موضحا أن المتوفاة وتدعى "أسماء.ر" تعمل رئيسة تمريض خلال فترة السهر ومنوط بها المرور على التمريض والحكيمات والعمليات، وتبلغ الإدارة عن أي تجاوزات تحدث من قبل التي تتابعهم.

ونفى مدير المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، وجود أي خلافات بين المتوفاة وإدارة المركز، مؤكدا أنه لم يسند إليها مهام العمل كرئيسة في الفترة المسائية.

وأشار إلى أنه فور علمه بالواقعة أمر بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت على الفور بالانتقال إلى مكان الحادث، وتعكف الأجهزة الأمنية والنيابة العامة حاليا على الوقوف على حقيقة الأمر.

وتابع أنه جرى توقيع الكشف المبدئي على المتوفاة بواسطة مفتشة الصحة التي بينت أنها تعرضت لهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ناتج عن توقف عضلة القلب، ولا توجد شبهة جنائية وفي انتظار التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي.

ولفت الشعراوي، إلى أن وفاة الممرضة حدث فجأة أثناء العمل، ولم ينتج عن تعرضها لأي اعتداء أو سقوط أو حتى خطأ في السلامة والصحة المهنية، مؤكدا فتح تحقيق داخلي للوقوف على حقيقة الأمر.

وقال: "رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، والدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب كلفا بسرعة إنهاء أية إجراءات وجرى استدعاء والدها الذي كشف عن وجود خلاف بسيط مع شقيقتها لكن هذا لن يؤدي أبدا إلى التخلص من حياتها".

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات الجامعية للعميد محمد عمر شريف، مأمور قسم شرطة أول المنصورة، بالعثور على ممرضة داخل غرفة بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية "جثة هامدة".

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قسم أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، وبالفحص تبين وفاة "أسماء.ر"، 28 عامًا، ممرضة بالمركز.

وأكد عدد من زملائها أن المتوفاة كانت تقضي عملها ضمن الشيفت المسائي وقامت بالمرور وفقا لجدول تشغيلها إلا أنها اختفت عن الأنظار حتى جرى العثور عليها متوفاة وسط شكوك بانتحارها لتعرضها لضغوط عملية.

وأضافوا أن الممرضة طلبت أكثر من مرة نقلها نظرا للضغوط التي تمر بها وطالبت من رؤسائها الموافقة على نقلها، قبل أن تقدم على هذه الخطوة.

جرى إيداع جثمان المتوفاة داخل ثلاجة حفظ الموتى وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

اقرأ أيضا:

العثور على جثة ممرضة بمقر عملها في الدقهلية.. وزملاؤها: انتحرت بسبب ضغط العمل



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان