إعلان

طلاق وطعن في الشرف.. زميل ممرضة المنصورة يكشف تفاصيل مثيرة: انتحرت بعقار العمليات

05:18 م السبت 12 أكتوبر 2024

ارشيفية

الدقهلية- رامي محمود:

كشف أحد العاملين بمستشفيات جامعة المنصورة، تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة ممرضة داخل غرفة بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية.

وأضاف لمصراوي، أن الممرضة تخلصت من حياتها بسبب تعرضها لأزمة نفسية شديدة بعد انفصالها وطعن طليقها فى شرفها.

وتابع زميل الممرضة المتوفاة - الذي رفض نشر اسمه- أنها كانت تتواصل معه بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن آخر مكالمة بينهما جرت الخميس الماضي وكانت تشكو له من إصابتها باكتئاب حاد وأنها تفكر فى التخلص من حياتها بعد زواجها من زميل لها يعمل فني تمريض وانفصالها عنه بعد أسبوع من زواجهما وقيامه بالتشهير بها والطعن فى شرفها، موضحا أنها حتى قامت بتحرير محضر ضده والحصول على حكم قضائي الا أنه حصل على إجازة من عمله وسافر للعمل فى إحدى الدول العربية.

وقال زميل الممرضة إن المتوفاة أقدمت على التخلص من حياتها بتناول عقار"ديرميكم" المخدر والذي يستخدم فى العمليات الجراحية وأخذت كمية كبيرة منه داخل غرفة الإفاقة وعثر بجانبها على أمبول العقار بعد أن قامت بتعاطيه عن طريق الحقن.

ولفت إلى أن المتوفاة كان يشهد لها الجميع بحسن الخلق، إلا أن الأزمة النفسية التي تعرضت لها دفعتها إلى التفكير في الانقطاع عن العمل، مؤكدا أنه وجه لها نصيحة بأن تستمر وتنسى ما جرى وادى الى تأثير نفسي عليها لكنها كانت مكتئبة خلال الآونة الأخيرة.

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات الجامعية للعميد محمد عمر شريف، مأمور قسم شرطة أول المنصورة، بالعثور على ممرضة داخل غرفة بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية"جثة هامدة".

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قسم أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، وبالفحص تبين وفاة "أسماء.ر"، 28 عامًا، ممرضة بالمركز.

وأكد عدد من زملاء الممرضة أن المتوفاة كانت تقضي عملها ضمن الشيفت المسائي وقامت بالمرور وفقا لجدول تشغيلها إلا أنها اختفت عن الأنظار حتى جرى العثور عليها متوفاة وسط شكوك بانتحارها لتعرضها لضغوط نفسية.

وأضافوا أن الممرضة طلبت أكثر من مرة نقلها نظرا للضغوط التي تمر بها وطالبت من رؤسائها الموافقة على نقلها، قبل أن تقدم على هذه الخطوة.

جرى إيداع جثمان المتوفاة داخل ثلاجة حفظ الموتى وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.


كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اقرأ أيضا:

العثور على جثة ممرضة بمقر عملها في الدقهلية.. وزملاؤها: انتحرت بسبب ضغط العمل

أول رد من جامعة المنصورة على إنهاء ممرضة حياتها بسبب ضغط العمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان