إعلان

بعد افتتاح السيسى له.. كل ما تريد معرفته عن محور أسوان الجديد -صور

05:57 م السبت 12 أكتوبر 2024

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان الحر وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشارك اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، فى فعاليات الافتتاح لهذا المشروع القومى، مشيدًا فى الوقت ذاته بالجهود العظيمة التى قامت بها وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل لإنجاز هذا المشروع التنموى الهام في ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، ليكون من أكبر المشروعات فى القرن الـ 21 .

وذكر محافظ أسوان، أن مشروع محور بديل خزان أسوان سيضاف لسلسلة الإنجازات التى تشهدها الجمهورية الجديدة فى مختلف قطاعات العمل العام.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان قامت بتنفيذه وزارة النقل حيث يبلغ طوله 5.4 كم، وعرضه 29 متراً بواقع ثلاث حارات مرورية لكل إتجاه، وشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل فى 2 كوبرى و 1 نفق ، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم.

ويمثل المحور له أهمية كبيرة للمساهمة فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان القديم إلى المحور الجديد وذلك من أجل الحفاظ على الخزان القديم وإطالة عمره الإفتراضي حيث يعمل المشروع على خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، فضلاً عن تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية ، وتحقيق الربط بين شبكة الطرق بشرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية وذلك للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة المنشودة.

كما جرى تنفيذ المحور على النيل للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الصحراوى الغربى (القاهرة – أسوان) عابراً نهر النيل، والطريق الزراعى الغربى (القاهرة – أسوان) ، والربط على طريق أسوان / أبو سمبل، و تم مد المحور غرباً للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان