إعلان

‬ جنايات شبرا الخيمة تحيل أوراق خاطف طفل لدار الإفتاء

10:29 م السبت 12 أكتوبر 2024

محكمة جنايات شبرا الخيمة


القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق عاطل لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه على ما اقترفه، وذلك لاتهامه بخطف طفل بالإكراه لمنزله وهتك عرضه وذلك تحت تهديد سلاح أبيض "كتر"، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليويية، وتحديد جلسة اليوم الأول من دور شهر نوفمبر القادم للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 12585 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1746 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، لأنه في يوم 24 / 6 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا محافظة القليوبية.

اتهمت النيابة العامة " إيهاب ع. إ. أ" 46 سنة، العنوان شارع الأمير شبرا المحطة - شبرا الخيمة أول، اسم الشهرة "إيهاب امبابي"، قام بالخطف بالإكراه والتحايل الطفل "إبراهيم م. ع" مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة بأن قام باعتراضه حال سيرهما بالطريق العام واستدرجه عنوة إلى منزله منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن أعين المارة حتى تمكنا من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأشار أمر الإحالة، إلى أنه اقترنت هذه الجناية بجناية هتك عرضه بالقوة ذلك أنه في ذات الزمان والمكان، هتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد عقب استدراجه بأن رفع عنه ملابسه وجثم فوقه وقام بالتعدي عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة: أنه سرق الهاتف الخلوي المبين وصفا وقيمة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه وكان بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قاما بتهديده بالأداة تالية الوصف وما أتاه حياله من أفعال حتى يمنعه من الاستغاثة بأحد لإتمام فعله الإجرامي حتي تمكن من شل مقاومته و الاستيلاء على المسروق.

واستطرد أمر الإحالة أنه حجز المجني عليه رغما عنه دون أمر من الحكام وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وذكر أمر الإحالة أنه أحرز أداة (كتر) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

وقالت "هدى س.ع " 43 سنة، ربة منزل، ومقيمة مساكن اسكو الشعبية شبرا الخيمة اول، أنها فوجئت بحضور نجلها إلى المنزل منكوبا مبلغا إليها بقيام المتهم باستدراجه داخل منزله والتعدي عليه جنسيا والاستيلاء على هاتفه المحمول وعزي قصده من ذلك خطفه هاتكا عرضه سارقا هاتفه.

وكشفت تحريات النقيب "أحمد خليل عبد الوهاب" - معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة، عن صحة واقعة التعدي جنسيا من المتهم على المجني عليه على النحو الوارد بأقواله عقب خطفه لمنزلة بعيدا عن أعين المارة والاستيلاء على هاتفه المحمول تحت تهديد أداة "كتر" حتى لا يتمكن من الاستغاثة بأحد وعزب قصد المتهم من ذلك خطف المجني عليه وهتك عرضه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان