إعلان

"راضية بحكم الله بس أشوفه".. أم تبحث عن ابنها المفقود في حادث قطاري المنيا (صور)

05:33 م الأحد 13 أكتوبر 2024

المنيا - جمال محمد:

كانت رحلتها من القليوبية إلى المنيا مليئة بالتوتر والقلق والدعاء والدموع، فابنها "حامد" يعمل على أحد القطارين، اللذين اصطدما صباح اليوم الأحد، في نطاق قرية ماقوسة بالمنيا، قبل أن تنزلق عربتان في ترعة الإبراهيمية.

وقفت "أم حامد" بترقب واستجداء لكل من يملك ولو معلومة قد ترشدها عن مكان "حامد مصطفى".

لساعات انتظرت أمام مستشفى المنيا العام، حيث نُقل المصابون. لم تفارق عيناها المداخل، تُمني نفسها أن يظهر ولو داخل سيارة إسعاف تمكنت من إنقاذه.

"أنا راضية بقضاء ربنا حتى لو ... هحتسبه عند ربنا بس عروفوني هو فين.. عايزة أخده وأروح.. ده ابني الغالي وسندي"؛ قالت السيدة التي كانت كمن مسه الجنون، تجوب بين الناس تبحث عن "حامد".

شهود عيان يروون تفاصيل الكارثة

"محمد عبدالغني"، أحد الناجين من الحادث، روى اللحظات العصيبة التي عاشوها في القطار، قائلاً: "كنت في قطار النوم متجهًا إلى القاهرة، وفجأة شعرت بصدمة عنيفة هزت القطار. تحول المشهد إلى فوضى، الأثاث كان يتطاير والركاب يصرخون".

يضيف: "رأيت بأم عيني أشخاصًا يسقطون من أسرة النوم وآخرين يصابون بجروح بسبب الزجاج المتطاير. كانت لحظات مرعبة، لكن الحمد لله خرجت من القطار قبل أن يغرق".

ومع ذلك، يشير الشاهد إلى سرعة استجابة الشرطة والإسعاف التي قدمت الإسعافات الأولية للمصابين. ورغم تعرضه لسحجات في جسده، أبدى حزنه الشديد لما رآه من آلام بين الركاب، خاصة في العربات التي سقطت في ترعة الإبراهيمية.

شهامة المواطنين في إنقاذ الضحايا

ومن جانبه، قال "علي الصياد"، أحد المواطنين الذين ساهموا في إنقاذ الركاب: "كنت بصطاد بمركبي في ترعة الإبراهيمية لما القطرين خبطوا في بعض. قدفت بسرعة ناحيتهم ولقيت العربيتين غارقانين والركاب بيصرخوا.. مش فاكر نقلت كام واحد بس كانوا كتير.. بس الحمد لله بالمركب ده أنقذت اللي قدرت عليه".

تفاصيل الحادث وتدخل الجهات الرسمية

وقع الحادث صباح الأحد نتيجة اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا. تسبب التصادم في سقوط أول عربتين من القطار وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا أكدت فيه الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ لفصل العربات المتضررة واستكمال القطار رحلته نحو القاهرة. كما كلف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث.

الحصيلة النهائية والإجراءات الطبية

أسفر الحادث عن إصابة 22 شخصًا وفق بيان مديرية الصحة بالمنيا، بالإضافة إلى حالة وفاة. وأعلنت وزارة الصحة خروج 19 مصابًا بعد تلقيهم العلاج، مع استمرار متابعة حالتين بالمستشفى ونقل جثمان المتوفى إلى مستشفى المنيا العام.

لمتابعة تغطية مصراوي لحادث قطاري المنيا.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان