إعلان

صحة الشرقية: إجراء جراحة مسالك بولية لشاب يعاني ظروف صحية خاصة

10:59 ص الإثنين 14 أكتوبر 2024

عملية جراحية

الشرقية - مصراوي :

شهد مستشفى كفر صقر المركزي بمحافظة الشرقية، إجراء عملية جراحية بوحدة تفتيت الحصوات الكلوية ومناظير والمسالك البولية الفريدة لشاب في أواخر العشرينات باستخراج حصوة حجمها 8 سم مم الحالب وكان يعاني ظروفا صحية خاصة.

وأوضحت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية نجح في اجرائها بالإضافة إلى عدة عمليات جراحية أخرى بقيادة الدكتور هشام عوني استشاري المسالك البولية، الدكتور محمود الحلواني أخصائي التخدير، والمشرف العام على المناظير الدكتور محمد نور الدين والدكتور عبد السلام شعبان مدير المستشفى.

ولفت مدير المستشفى، إلى إجراء عملية استخراج حصوة من الحالب بحجم 8 سم لشاب عشريني يعاني ظروف صحية خاصة كان تعرض لحادث منذ عدة سنوات تسبب له في نزيف بالمخ أدى إلى ضمور المخ وفقد التحكم والحركة للنصف السفلي، بالإضافة إلى فقدان النطق وأعراض جانبية أخرى.

وبعد إجراء العملية بنجاح للمريض، جري تركيب دعامات للحالة فضلا عن إجراء تفتيت حصوات كلوية للمرضى بالقسم وحالات منظار مسالك بولية مع عمل القسم على أكمل وجه واستقبال الحالات يوميا.

يأتي ذلك ضمن قائمة أولويات قطاع الصحة في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء إنسان ومبادرة 100 يوم صحة والقضاء على قوائم الإنتظار في العمليات الجراحية.

وأضاف محمود عبد الفتاح مدير المكتب الإعلامي بصحة الشرقية، أن وحدة تفتيت الحصوات الكلوية ومناكير المسالك البولية الأولى من نوعها في مستشفيات الصحة والتي جرى تشغيلها تجريبيا منذ عدة أسابيع على مساحة 450م مربع وتضم جهازي تخدير، وجهاز صدمات، وأسرة بغرفة الإفاقة وقسم داخلي بعدد 6 أسره و6 مونيتور، وجهازي رسم قلب وصيدلية وملحقاتها أخرى بتكلفة 7 ملايين جنيه.

1000883192

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان