إعلان

أخ يقتل شقيقه.. خلافات نسائية تشتعل في كفر الحمام بالشرقية وتؤدي لمأساة أسرية

11:43 ص الإثنين 14 أكتوبر 2024

الضحية.. أحمد عبد المنعم

الشرقية - مصراوي:

في قلب قرية كفر الحمام التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية، حيث تسود العادات والتقاليد، وقعت جريمة هزت الوجدان. شقيقان، تربيا معًا وتشاركا ذكريات الطفولة، تحولا فجأة إلى خصمين، لتنتهي علاقتهما بجريمة قتل بشعة، هذه الجريمة ليست مجرد حادث عابر، بل تعكس عمق الخلافات والتوترات التي قد تختفي تحت سطح الحياة اليومية.

"مصراوي" رصد حالة الحزن والاستنكار في قرية كفر الحمام، أثناء تشييع جنازة الأخ الأكبر إلى مثواه الأخير، تاركا أبناءً صغارا لا عائل لهم ولا سند سوى والدهم الراحل، والتقينا أحد أهالي القرية للتعرف على الدوافع الاجتماعية التي أدت إلى وقوع هذه المأساة، قائلا: " راح الحاج الطيب "أحمد عبد المنعم" ضحية في شوربة مياه ربنا يرحمه".

وأضاف: أهل البلد تفاجئوا على صوت الصراخ وحالة الهرج والجري في البلد، وكل الناس تضرب كف على كف بسبب سقوط أخ ضحية أخوه في مشاجرة بأسلحة بيضاء، وأهالي البلد حاولوا إنقاذه لكنه وصل المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه والضربات التي تلقاها من أبناء شقيقه ووالدهم".

وأوضح أن "حمدي وهو الأخ الأكبر "الجاني رفقة أبنائه"، كان ذات يوم بمثابة الأب لشقيقه "أحمد" الضحية الذي كان يعمل بالمملكة السعودية ويعود إلى مصر في إجازات قصيرة كان محبا هو الآخر لشقيقه الأكبر ويعود له محملا بالهدايا، إلا أن لا شيء يدوم إلا وجه ربنا.. كانت العلاقة طيبة بينهم واختلافاتهم كانت بسيطة".

أسباب المشاجرة كما تداولها أهل القرية هي أن الشقيق الأكبر "حمدي" موظف على المعاش وتخطى الـ60 من العمر ولديه أبناء أصغرهم في أواخر العشرينات، كان على خلاف مع شقيقه "أحمد" رجل في منتصف الأربعينات ولديه أبناء أكبرهم شاب في أوائل العشرينات، وقبل الواقعة حدث شجار في فرح حضره أطراف العائلة وأبناء الشقيقين، وتشاجر الأطفال فيما بينهم وتدخلت السيدات أمهات الأطفال، ظلت المشاحنات بين الطرفين والنار بينهم لم تهدأ بسبب خلاف بين الأطفال وبين النساء وبين بعضهم.

وتابع: "الستات لو دخلوا في قصة أو خناقة مش هيخلصوا إلا بقتيل والزن أمر من السحر، وتفاقم الأمر حتى تم اقتيادهم لمركز شرطة الزقازيق تدخل فيها عمدة البلدة حقنا للدماء، وبالفعل عقد مجلسا عرفيا بحضور كبار القرية مذكرا إياهم بالأخوة، تم الصلح الحمد لله لكن حدث في اليوم التالي ما لا يحمد عقباه".

وتابع: يوم الواقعة وتحديدا قبل عصر يوم السبت صراخ وهرج ومرج في القرية وتجمهر الأهالي بسبب المشاجرة التي سقط فيها أحمد ضحية شقيقه بضربة خطأ أودت بحياته، تعدى فيها أبناء الأخ الأكبر ووالدهم على عمهم وأبنائه في مشاجرة أوجعت قلوب أهل القرية محاولين فضها لكن دون توفيق في إنقاذ عمر الرجل، ويمكن الأخ ما كانش هدفه يقتل أخوه لكن الخناقات والغضب نتيجتهم إيه غير اللي حصل".

وقال: "الستات هما السبب وهما اللي بيحرضوا، الناس بتضرب كف على كف وقلبهم موجوع ومستنكرين أن أخ قتل أخاه"

وشيع أهالي كفر الحمام، جثمان أحمد عبد المنعم، في جنازة مهيبة سادها الحزن.

كانت مديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا يفيد ورود بلاغا من مركز شرطة الزقازيق بمقتل مواطن يدعى أحمد عبد المنعم من قرية كفر الحمام على يد شقيقه حمدي وأبنائه بسبب خلافات عائلية، وتحرر المحضر اللازم للواقعة، وجرى ضبط الأخ الجاني بينما جار البحث عن أبناء الشقيق الأكبر الذين لاذو بالفرار وجار ضبطهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان