إعلان

ضبط 3 أطنان سكر تمويني مخصصة لأهالي أسيوط قبل بيعها في السوق السوداء

12:05 م الإثنين 14 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط 3 أطنان من السكر التمويني المخصص للبطاقات التموينية قبل بيعها في السوق السوداء.

جاء ذلك خلال الحملات التفتيشية الدورية التي تنفذها مديرية التموين بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية، ضمن خطة المحافظة الشاملة للرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد المحافظ، استمرار تكثيف الحملات على الأسواق لضمان توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأشار إلى أهمية متابعة موقف الأسواق وأسعار السلع، ورصد محتكري السلع، والتأكد من وضع الأسعار بشكل واضح، خاصة للسلع الاستراتيجية.

وأوضح محافظ أسيوط، أن مديرية التموين، بقيادة خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، شنت عدة حملات في المراكز والأحياء على مستوى المحافظة لإحكام الرقابة على كافة السلع، أسفرت عن ضبط سيارة محملة بـ 3 أطنان من السكر التمويني المدعم قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء، وضبط 100 كيلوغرام من السكر التمويني ناقص الوزن في أحد مصانع التعبئة، و100 كيلوغرام من السكر الحر بدون فواتير.

وجرى تحرير 48 مخالفة متنوعة للمخابز والأسواق، منها ضبط منظفات منتهية الصلاحية، ومحاضر امتناع عن بيع السجائر، وضبط 60 علبة سجائر، وتحرير محاضر لبيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، وغلق مستودعات بوتاجاز خلال مواعيد العمل الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار في مستودعات البوتاجاز، وغلق مشروع جمعيتي، وعدم الإعلان عن الأسعار في المحلات والمقاهي والمطاعم، تم تحرير 31 محضرًا للمخابز البلدية، تتضمن محاضر نقص وزن ومواصفات، وعدم نظافة، وعدم وجود لوحة بيانات إعلانية، وتوقف جزئي، وعدم وجود ميزان، والتصرف في كميات من الدقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان