إعلان

معبد دندرة يسحر سائحًا صينيًا.. رحلة من الغردقة إلى قلب الحضارة الفرعونية -صور

03:00 م الإثنين 14 أكتوبر 2024

قنا-عبدالرحمن القرشي :

روج سائح و رحالة صيني الجنسية لمعبد دندرة الأثري فى محافظة قنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخاض السائح خاض تجربة لزيارة المعبد الساحر، حيث استأجر سيارة ملاكي من مدينة الغردقة وقاد السيارة لمدة 300 كيلو متر وثقها بالفيديو طيلة الطريق إلى أن وصل لمعبد دندرة بقنا.

وقال الرحالة الصيني "جيرجير" خلال مقطع الفيديو الذي نشره على مقاطع التواصل الاجتماعي، أن معبد دندرة يستحق المغامرة والزيارة والقيادة لمدة 3 ساعات متصلة لزيارته، لأنه تحفة أثرية وتاريخية رائعة، مؤكدا أنه حرص على زيارة المعبد بعد أن قرأ عن روعته وجماله فهو معبد الإلهة حتحور معبودة الحب والجمال.

وأشاد الرحالة الصيني خلال مقطع الفيديو، بود وحسن استقبال العاملين بمعبد دندرة و حالة الأمن خلال الطريق من مدينة الغردقة إلى قنا، احترام أفراد الشرطة بنقاط التفتيش الأمنية كما نصح الرحالة الصيني السائحين بخوض تجربته بشرط أن يكون لديهم رخصة قيادة دولية وأن يجهزوا رحلتهم بالوقود والطعام والمياه الكافية لطول الطريق الصحراوي.

واستمتع الرحالة الصيني خلال زيارة معبد دندرة بالتقاط العديد من الصور التذكارية بجميع أركان المعبد وجدرانه ذات الألوان الزاهية، كما استكمل الرحالة الصيني قيادة سيارته إلى مدينة الأقصر لزيارة باقي المعابد الفرعونية بها.

يعتبر معبد دندرة في قنا من أجمل معابد العصر اليوناني الروماني في مصر، وهو يقع غرب النيل على بعد حوالي 5 كيلومترات من قنا، وكانت دندرة هي عاصمة الإقليم السادس من مقاطعات مصر العليا.

وشيد معبد دندرة للمعبودة حتحور إلهة الحب والجمال والأمومة والموسيقى في مصر القديمة، وفي الأسطورة الشهيرة، عندما أنجبت إيزيس ابنها حورس الذي كان مهدداً بالقتل هربت به إلى أحراش الدلتا لترعاه بقرة وهي من عرفت بالإلهة حتحور التي كانت دائماً في الحضارة المصرية رمزاً للخصوبة والأمومة والحب.

مقطع الفيديو: اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان