إعلان

محافظ الشرقية يطلق أتوبيس مكتبة متنقلة لخدمة القرى

04:06 م الإثنين 14 أكتوبر 2024

الشرقية - مصراوي:

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، انطلاق أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر العامة، بالاشتراك مع مكتبتي مصر العامة بالزقازيق وفاقوس لمراكز وقرى محافظة الشرقية.

وأشار المحافظ، إلى انطلاق الاتوبيس في الفترة من 14 وحتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة الإستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري.

أكد المحافظ، أهمية هذه المكتبات في نشر الوعي والمعرفة وتشجيع الأفراد من كافة الأعمار على تنمية عادة القراءة والإستفادة من المواد الثقافية بالمكتبة وزيارة الأماكن النائية المحرومة من المكتبات وتفعيل لدور المكتبة في نشر الوعي والمعرفة داخل محافظة الشرقية.

ومن جانبها أشارت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، إلى زيارة أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر لمراكز وقرى محافظة الشرقية تهدف إلى تشجيع الأطفال على تنمية عادة القراءة والإستفادة من المواد الثقافية المتوفرة بالمكتبة.

وأشارت إلى أنه سيتم زيارة أتوبيس المكتبة المتنقلة للمراكز التالية: (مركز الإبراهيمية - مركز أبوحماد - مركزالزقازيق - مركز ههيا - مدينة فاقوس - مدينة بلبيس - مركز ديرب نجم - مدينة العاشر من رمضان - كنيسة مارجرجس بكفر عطاالله سلامة ) ، وذلك بمشاركة العاملين بمكتبتى مصر العامة بالزقازيق وفاقوس ، ويتم تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية للأطفال (مسرح العرائس - بازل - عرض أفلام تسجيلية - تلوين - مسابقات ثقافية - ألعاب ترفيهية - رسم على الوجه - ورش فلك - العاب منتسورى - العاب كشفية - ورش إسعافات أولية – ندوات ) للحضور بمحيط المكتبة المتنقلة.

وتجدر الإشارة إلى أن أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر عبارة عن حافلة مكيفة تحتوى على كتب متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية، وتهتم بمختلف العلوم واللغات وتحوي كراسي، وثلاجة، وكاميرا مراقبة، وكراسى مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، و يتوافر بها شبكة إنترنت بكفاءة جيدة ، وتستخدم لتقديم خدمات المكتبة للقرى وضواحي المدن التي لا يتوافر بها مبان للمكتبة وتقدم خدمات ثقافية ومكتبية تشمل (قراءة واطلاع - عرض أفلام وثائقية ).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان