إعلان

غموض وفاة مسن بالإسماعيلية ينكشف.. انتحار بسبب خلافات عائلية

04:29 م الإثنين 14 أكتوبر 2024

جثة-أرشيفية

الإسماعيلية - مصراوي:

نجحت جهود الأجهزة في كشف غموض العثور على جثة مسن ملقاة في أحد شوارع الإسماعيلية.

كان بلاغا ورد إلى الأجهزة الأمنية من أهالي قرية نفيشة بالاسماعيلية يفيد العثور على جثة رجل مسن أمام أحد المخابز البلدية بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية.

وجرى تشكيل فريق من البحث الجنائي بمعاونة رجال قسم الضواحي بالإسماعيلية وبسؤال أهالي المنطقة والتحريات الأولية حول الواقعة.

تبين أن الجثة لرجل في العقد السادس من عمره ألقى بنفسه من الطابق الخامس لمروره بأزمة نفسية إثر خلافات عائلية في الفترة الأخيرة، وجرى التحفظ الجثمان وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات حول الواقعة كما أمرت جهات التحقيق انتداب فريق من الطب الشرعي والأدلة الجنائية للبحث حول الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان