إعلان

دماء في حوش المدرسة.. شجاعة "محمد" تنتهي بطعنات غادرة بكفر الشيخ- صور

12:02 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تنظر محكمة جنايات فوه "الدائرة الأولى" في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، محاكمة عامل متهم بقتل حارس أمن مدرسة كفر إبراهيم الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة دسوق التعليمية في كفر الشيخ.

وتُشكل الدائرة الأولى بمحكمة جنايات فوه من المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مبروك عبدالرحمن، نائبًا، وأحمد مصطفى قنديل، نائبًا، ومصطفى جلال عامر، مستشارًا، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 6920 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة دسوق والمقيدة برقم 1310 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ.

كان محمد حارس الأمن الثلاثيني يباشر عمله في حراسة المدرسة دون أن يحمل سلاحًا أو بحوزته أي أنواع وسائل الدفاع عن النفس إذ فوجئ بحركات قدم تسير نحو مخازن المدرسة وبمراقبته للأمر وفق عمله شاهد لصًا يحاول سرقة المدرسة.

لم يتردد محمد حارس المدرسة لحظة واحدة في كيفية إيقاف اللص وإحباط محاولة سطوه على مخزن المدرسة الذي بداخله مقتنيات ثمينة بينها أجهزة حاسوب وغيرها من عُهد خاصة بإدارة المدرسة فتوجه إليه في الخفاء محاولا الامساك باللص منعًا لإتمام عملية السرقة معتمدًا على قوته البدنية فقط دون حمله ما يساعده على حمايته.

نجح الحارس في إيقاف اللص قبل أن يسطو على مخزن المدرسة من خلال شل حركته معتمدًا فقط على قوته البدنية، فلم يجد أي وسيلة أمامه سوى استغاثته بمديرة المدرسة أسماء جابر الصياد من خلال إخراج هاتفه مجريًا اتصاله بها:"الو..أيوة يا أبلة أسماء أنا مسكت حرامي كان بيسرق المدرسة تعالي بسرعة".

ولكن مع محاولة اللص للفرار وفك قيوده من الحارس استطاع أن يفلت إحدى يديه ممسكًا بسلاح أبيض "سكين" اسدله بين طيات ملابسه فطعن الحارس بذاك السلاح بعدة طعنات واستطاع الفرار من المدرسة تاركًا الحارس يصارع الموت وظل الحارس غارقًا في دمائه التي انتشرت في فناء المدرسة يحاول التحرك وبالرغم ما به

على إثر ذلك الاتصال توجهت المديرة مسرعة إلى المدرسة فاكتشفت أمامها محمد حارس الأمن غارقًا في دمائه جراء عدة طعنات في الصدر والظهر بعدما نال محمد طعنات بسلاح أبيض "سكين"

ووفق ذلك لم تجد أمامها سوى حمله رفقة أحد أصدقائها المستشار رشدي الصردي المحامي متوجهين به إلى مستشفى دسوق العام ولكن القدر كان أسرع فتوفي محمد حارس الأمن الذي قدم روحه مقابل منع سرقة المدرسة لدى وصوله المستشفى.

كانت جهات التحقيق في كفر الشيخ أحالت المدعو هشام محمد محمود محمد العزب، 21 عامًا، عامل عادي، ويقيم بقرية كفر ابراهيم التابعة مركز دسوق إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمته عما أسند إليه بأنه في يوم 19 فبراير 2024 بدائرة مركز شرطة دسوق، قتل المجني عليه محمد مصطفى محمد ابو الهوى، 37 عامًا، حارس أمن مدرسة قرية كفر إبراهيم الإعدادية التابعة لإدارة دسوق التعليمية عمدًا مع سبق الاصرار.

ووفق قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه كان المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه حارس أمن المدرسة على أثر رغبة المجني عليه إبلاغ السلطات المختصة بشأن ارتكاب المتهم بسرقة بعض المنقولات من المدرسة مما أشعل غضب المتهم.

وبتاريخ الواقعة تقابل المتهم مع المجني عليه داخل المدرسة فتعدى عليه ضربًا مستخدمًا سلاح أبيض "سكين" محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي حتى فارق الحياة قاصدًا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته بينما أحرز المتهم سلاح أبيض "سكين" دون أن يكون لحمله أي مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية وذلك بقصد إتمام الجريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان