إعلان

"الاستشفاء بالفن".. ورش عمل علاجية بمكتبة الإسكندرية

12:51 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة النشء بقطاع المكتبات فعالية بعنوان "الفن عافية: الاستشفاء بالفن ضرورة أم رفاهية؟"، بعد غد الخميس، بالتعاون مع الملتقى المصري للفنون في الصحة “NAHWI”.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن الفعالية تهدف إلى رفع التوعية بأهمية استخدام الفنون في الصحة النفسية من خلال برنامج حافل يبدأ بكلمات تعريفية ومشاركات تفاعلية.

وتأتي تلك الفعالية ضمن إطار برنامج خدمات العافية النفسية بمكتبة النشء بقطاع المكتبات، والذي يسعى إلى تقديم مساحة للتعلم والتعبير والمشاركة الحرة وممارسة مهارات التواصل.

ويتميز البرنامج بتقديم خدماته في موضوعات العافية والصحة النفسية المختلفة وتطبيقاتها في الحياة اليومية، وقد أثبت نجاحه على مدار السنوات الماضية في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع السكندري؛ وذلك من خلال العديد من الورش والفعاليات المتمثلة في شقي البرنامج الرئيسين، أولهما دوائر الحوار؛ والتي تتضمن الندوات والمحاضرات التفاعلية والفعاليات التي تتناول كل جوانب العافية النفسية للأفراد والمجتمعات، وثانيهما ركن العائلة؛ والذي يقدم ورش وأنشطة لكل العائلة. كما يركز البرنامج على استخدام الفنون في تعزيز العافية النفسية، فيقدم ورش للحكي والعلاج بالفن والعلاج بالحركة.

تتحدثت في الفعالية منى زكريا؛ منسق برنامج العافية النفسية، ثم رانيا الدسوقي؛ صاحبة فكرة مبادرة الملتقى المصري للفنون في الصحة، يليها أحمد منير؛ ممارس مسرح تطبيقي بمشاركة عنوانها "المسرح بروفة الحياة"، والأستاذة عالية تاج؛ معالجة بالحركة بمشاركة عنوانها "العلاج بالحركة ببساطة"، ثم تختتم الجلسة هاجر مجدي؛ فنانة تشكيلية ومعالجة بالفن بمشاركة عنوانها "برَّه الصندوق".

وتختتم الفعالية بندوة بعنوان "الفن ضرورة أم رفاهية؟" يقدمها الدكتور محمد خاطر؛ أستاذ طب المسنين بمستشفيات جامعة عين شمس، وعلياء الشيخ؛ المعالج النفسي بالفنون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان