إعلان

بمناسبة العيد القومي.. محافظ الإسماعيلية يقرر فتح الشواطئ والأندية غدًا بالمجان

08:12 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

اللواء أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية

الإسماعيلية - مصراوي:

أصدر اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة طوال اليوم غدًا بالمجان، سواء لمواطني المحافظة والإقليم أو زائريها، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، حتى يستمتع أبناء المحافظة بالمسطحات الخضراء ومقوماتها السياحية خلال فترة الاحتفالات، والتي تضم عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية والافتتاحات لعدد من المشروعات التي تهدف إلى خدمة المواطنين.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في 16 أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام 1951.

جدير بالذكر أن الإسماعيلية تأسست رسميًا في عهد سعيد باشا، حيث تم وضع حجر الأساس لمدينة التمساح في 17 إبريل 1862، وسميت بهذا الاسم لوقوعها شماليِّ بحيرة التمساح، وفي 4 مارس 1863 أقيم حفلًا كبيرًا من قِبل شركة القناة الفرنسية، حيث أُطلق اسم الإسماعيلية على المدينة نسبة إلى الخديوي إسماعيل حاكم مصر في هذا الوقت، والذي تولى الحكم بعد سعيد باشا، ويعتبر حفل الافتتاح الأسطوري لقناة السويس في 18 نوفمبر عام 1869 بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء العالم هو الانطلاقة الفعلية للإسماعيلية في العصر الحديث، وفي يناير عام 1960 صدر القانون رقم 24 لسنة 1960 بإنشاء محافظة الإسماعيلية.

تتميز المحافظة بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى، كما تتميز بتعدد المجالات السياحية، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان