إعلان

بالتوعية ضد سرطان الثدي.. منتجعات شرم الشيخ تشارك في "بداية" - صور

08:57 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

شاركت المنتجعات السياحية بشرم الشيخ بشكل إيجابي في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك من خلال الاحتفال بالشهر العالمي لسرطان الثدي عن طريق تقديم وجبات ومشروبات باللون الوردي، إضافة إلى تقديم التوعية للسائحين بسرطان الثدي وكيفية اكتشافه.

قال أحمد مجدي طلاله، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع، إن حرص المنتجعات السياحية بشرم الشيخ على ربط السائحين بأهم الأحداث العالمية، خاصة الهامة منها والتي تعد أولوية صحية بالنسبة لهم، تسهم بدرجة كبيرة في تنشيط السياحة، كونها تشهر السائح باهتمامها به، وحرصها على إبراز كل ما يفيده.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الاحتفالية تضمنت إعداد وجبات تحمل اللون الوردي كالأطعمة البحرية واللحوم الحمراء وغيرها، وأيضًا مشروبات ذات لون وردي، ووضع لافتات توعية بعدة لغات للسيدات بطرق وآليات مختلفة، وأهمية فحص الثدي بشكل دوري، لافتًا إلى أن بعض مرتادي البوفيه حرصوا على ارتداء اللون الوردي تعبيرًا عن تضامنهم مع حملات مكافحة انتشار سرطان الثدي.

وأكد أن بعض الفنادق خصصت جزءًا من إيرادات البوفيه لصالح مستشفيات علاج السرطان، تأكيدًا على مسئولية القطاع السياحي في تعزيز فرص الاستدامة لضمان عالم أفضل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات أتاحت الفرصة للسائحين بدعم قضية هامة ومحورية عالميًا، إضافة إلى استمتاعهم بالوجبات المصرية الشهية، خاصة أنه جرى تقديم قائمة طعام مميزة.

جدير بالذكر، أن العالم يحتفل في أكتوبر بشهر التوعية بسرطان الثدي، ويهدف هذا الاحتفال إلى نشر الوعي بسرطان الثدي، وهو من أنواع السرطان الشائعة بين السيدات، حيث تتطور الخلايا السرطانية في أحد الثديين أو كليهما، ويجري خلال الاحتفال توضيح العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، والخطوات اللازمة التي يجب اتباعها لتقليل مخاطر الإصابة بالمرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان