إعلان

لبحث التعاون.. وفد "كيوشو اليابانية" يزور جامعة الإسكندرية - صور

03:29 م الخميس 17 أكتوبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد من جامعة كيوشو اليابانية برئاسة البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بالجامعة، اليوم الخميس، جامعة الإسكندرية، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية محل الاهتمام المشترك.

كان في استقبال الوفد الياباني كل من الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقدم الدكتور هشام سعيد عرضًا عن تاريخ إنشاء جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة والأهداف الاستراتيجية للجامعة، وجهات التمويل المختلفة الداعمة لجامعة الإسكندرية فضلاً عن مدى إسهام الجامعة في دعم مشاريع شباب الباحثين.

وبدوره، أكد الدكتور علي عبد المحسن، أن جامعة الإسكندرية لديها علاقات وطيدة مع الجامعات اليابانية في العديد من المجالات العلمية والبحثية المختلفة، موضحا أن جامعة الإسكندرية تحرص على توسيع نطاق التعاون في المجالات العلمية الحديثة والمتطورة.

ولفت عبد المحسن، إلى أن الدرجة المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر البريطانية في مجالي الطب وطب الأسنان والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

واستعرض الوفد الياباني كليات وأقسام جامعة كيوشو والبرامج الأكاديمية التي تطرحها في مختلف الدرجات العلمية، مشيدًا بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب جامعات عالمية ما يعطي تميزاً لمنظومة التعليم.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المستقبلي بين جامعة الإسكندرية وجامعة كيوشو اليابانية في مجالات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والبيانات والصيدلة وبعض المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء كل من الدكتور سامح شحاتة، المشرف علي مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشري سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتور محمد رزق، مدير مركز أبحاث البنية التحتية الذكية.





فيديو قد يعجبك: