إعلان

الفريق ربيع: تطوير ترسانة السويس بالشراكة مع إحدى الترسانات الكورية العالمية

07:53 م الخميس 17 أكتوبر 2024

السويس – حسام الدين أحمد:

أجرى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، جولة تفقدية على مواقع العمل التابعة للهيئة بمحافظة السويس، شملت شركة ترسانة السويس البحرية، إحدى الشركات التابعة للهيئة، ومستشفى هيئة قناة السويس.

رافق الفريق ربيع عددٌ من قيادات الهيئة، وذلك لمتابعة سير العمل وجهود التطوير والاطلاع على مستجدات نشاط إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية، فضلاً عن الاطمئنان على جاهزية المستشفى وكفاءة مستوى الخدمات الطبية.

استهل الفريق ربيع جولته بتفقد ترسانة السويس البحرية واطلع على المعدات الجديدة التي جرى تدعيم الترسانة بها مؤخراً لرفع كفاءتها التشغيلية وإنتاجيتها ضمن أعمال التطوير الشاملة للترسانة. شملت المعدات 4 روافع أفراد معاونة لأعمال الإصلاح على الأحواض و90 مجموعة لحام؛ إذ تمثل أعمال اللحام عصب إصلاح أبدان السفن.

وقال المهندس أحمد شندي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس، إن الترسانة تعمل بكامل طاقتها، وتتمتع الأحواض بمعدل إشغال 100% بفضل كفاءة خدماتها وتدعيمها بمعدات جديدة. كما تحظى الأحواض بحجوزات لمدة 6 أشهر قادمة، مما يعظم من إيرادات الترسانة ويحقق أقصى استفادة من قدراتها التشغيلية.

اطّلع الفريق ربيع على مستجدات مشروع تطوير ترسانة السويس، في إطار خطة تحويل الترسانة إلى مركز عالمي لصيانة وإصلاح السفن، استغلالاً لإمكانياتها وموقعها الفريد، وتلبية لاحتياجات السفن العابرة في حالات الطوارئ والأعطال المفاجئة.

ووجّه رئيس الهيئة بضرورة الالتزام بتحقيق مستهدفات تطوير الترسانة بالشراكة مع إحدى الترسانات الكورية العالمية وفق الدراسات الفنية الدقيقة، لا سيما أن هذه الرؤية تتسق مع مساعي الهيئة لتعظيم قدرات وإمكانيات الشركات والترسانات التابعة لها بالتعاون مع الكيانات العالمية المرموقة. يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتوطين الصناعات البحرية ذات القيمة المضافة وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا عالمياً.

عقب ذلك، تفقد الفريق ربيع مستشفى هيئة قناة السويس، وتابع سير العمل في العيادات الخارجية للاطمئنان على كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والعاملين في الهيئة والشركات التابعة لها.

حرص رئيس الهيئة على الاستماع إلى آراء عدد من المرضى والمترددين على المستشفى بشأن مستوى جودة الخدمة الطبية، والذين أكدوا تلقيهم خدمات علاجية متميزة.

وأكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على أداء دورها المجتمعي بتقديم حزمة من الخدمات المتميزة للعاملين والمواطنين، ومنها الخدمات الطبية، والاستعداد الدائم لتلبية كافة احتياجات المستشفى للحفاظ على جاهزيتها ومواصلة تقديم خدماتها بالكفاءة العالية المعهودة.

فيديو قد يعجبك: