إعلان

بسبب عدم الإنجاب وظروف العمل.. شاب وفتاة يتخلصان من حياتهما بالقليوبية

04:50 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

جثة - أرشيفية

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

شهدت إحدى قرى طوخ بمحافظة القليوبية، تخلص شاب وفتاة من حياتهما في واقعتين مختلفتين، حيث شنقت فتاة نفسها والشاب تناول حبة الغلة.

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز طوخ بورود بلاغ عن قيام شاب وفتاة بالتخلص من حياتهما في واقعتين مختلفتين إحداهما شنقت نفسها والآخر تناول حبة الغلة.

انتقلت الأجهزة المعنية للتحقيق، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي صرحت بدفن الجثتين.

وأوضحت التحريات الأولى أن الفتاة "ش" متزوجة وكانت تمر بظروف نفسية سيئة لعدم قدرتها على الإنجاب، فشنقت نفسها بحبل داخل غرفتها والواقعة الأخرى لشاب يعمل مع زوج أخته فى"محمصة" بالفيوم وحصل خلاف بينهما فتناول حبة الغلة ولقي مصرعه في الحال.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان