إعلان

ألفاظ نابية أمام الطالبات.. القصة الكاملة لأزمة دكتور حقوق المنوفية

02:43 م الخميس 03 أكتوبر 2024

جامعة المنوفية

المنوفية- أحمد الباهي:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأستاذ جامعي بكلية الحقوق جامعة المنوفية، خلال محاضرة يوم الاثنين الماضي في أول أيام الدراسة، أثناء توبيخه للطلاب بألفاظ نابية، ما أثار موجة من الغضب لطريقة التعامل داخل أكبر صرح تعليمي في المنوفية.

وظهر أستاذ جامعي داخل إحدى قاعات المحاضرات بجامعة المنوفية يتفوه بألفاظ خارجة في حضور طالبات الفرقة الأولى في بداية الدراسة، في وصلة تجاوز تمكن الطلاب من توثيقها وجرى تداولها كالنار في الهشيم.

وشهدت تعليقات خريجين منذ سنوات أكدوا أن نهج ذلك الدكتور لم يتغير في التلفظ والخروج عن النص، لكن لم يكن وقت دراستهم إمكانية لتوثيق هذه التجاوزات ولا يوجد "سوشيال ميديا"، حيث علق خريجون: "كان بيدرس لي في الدراسات العليا مالية عامة وتشريع ضريبي وكان كما هو لم يتغيير".

وأضاف آخر: "يعني هو علشان سنه كبير يسب لما الطلبه يزهقوه؟"، وأضافت أخرى: "للأسف دى طريقته طول عمره مكناش نقدر نشتكي عشان السنة بتاعتنا تعدي، والحمد لله إن ربنا رحمنا وتخرجنا"، تعليقات محدودة تضامنت مع الدكتور، فقال آخر: "الجيل الحالي أصبح سييء والله يكون في عون أعضاء هيئة التدريس، انا موظف في الجامعة وعارف الشباب بيعملو ايه في المدرج الجامعي، بس لا اعطي المبرر للدكتور".

الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق، أكد لمصراوي، أن الفيديو يعود لأستاذ جامعي متفرغ يدرس مادة الاقتصاد بالكلية، في حضور طلاب الفرقة الأولى، يوم الإثنين الماضي، مشيرًا إلى اتخاذه إجراءات عاجلة فور تداول الفيديوهات، بدأت برفعه مذكرة إلى الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، وعليه تقرر إحالة "م.ح" للتحقيق.

وأضاف: "ما حدث أمر خارج عن النص والأخلاق ولا يجب أن يحدث داخل الجامعة، وكان هناك إجراءات عدة يستطيع أن يلجأ لها عضو هيئة التدريس في مواجهة أي تصرفات من الطلاب تؤثر على التدريس غير تلك التجاوزات"، ونوّه إلى أن التحقيقات المشابهة ربما ينتج عنها إيقاف عن للعمل أو إنهاء للتعاقد تمامًا، لكنه لا يستبق التحقيقات.

في ذات السياق، نشرت جامعة المنوفية بيانًا فيه بشأن الواقعة جاء في إعلانها إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقيق، وفقًا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وأكدت إدارة الجامعة حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

اقرأ أيضًا..

ألفاظ خارجة في المحاضرة.. أستاذ جامعي يثير الغضب بالمنوفية

قرار عاجل من جامعة المنوفية بشأن عضو هيئة التدريس صاحب فيديو الألفاظ الخارجة

"حقوق المنوفية" تكشف تفاصيل واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية: هذه العقوبات تنتظره

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان