إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يتفقد محطات الإنتاج الحيواني ويوجه بزيادة عدد العنابر

10:51 ص السبت 05 أكتوبر 2024

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، محطتي بني مر بالفتح وأبنوب الحمام، التابعتين لمشروع تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، لمتابعة سير العمل وأعمال التطوير الجارية ضمن خطة تطوير المشروعات الإنتاجية وتعظيم الاستفادة منها.

بدأ المحافظ، جولته بمحطة بني مر بمركز الفتح، المقامة على مساحة 7 أفدنة، حيث وجه بمواصلة رفع المخلفات الزراعية لتعظيم الاستفادة منها كسماد عضوي، واستكمال إعادة تأهيل السيارات والمعدات والجرارات، وإرسالها إلى مركز الصيانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما تابع إنشاء منفذ لبيع منتجات المحطة من الألبان ومشتقاتها.

ثم توجه المحافظ، إلى محطة أبنوب الحمام بمركز أبنوب، المقامة على مساحة 13 فدانًا، حيث تابع سير العمل بمعمل الألبان وعنابر الحيوانات ومخازن الأعلاف.

ووجه المحافظ باستغلال الفراغات وزيادة عدد العنابر الخاصة بالمواشي، وزراعة المساحات المتاحة بالمحاصيل الحقلية لتوفير الأعلاف اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة والنظافة المستمرة، وتوفير الرعاية البيطرية الدورية للماشية، ودعم العمل بالمزرعتين بمزيد من العمال.

أكد أبو النصر، على أهمية تكثيف الجهود لاستكمال مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة، لتعظيم الاستفادة منها وزيادة إنتاجيتها، مشيرًا إلى أن المشروع يمتلك بنية تحتية تؤهله لزيادة إيراداته وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.

وشدد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح المشروع، وحسن استغلال المساحات المتاحة لزيادة العائد الاقتصادي، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة والإشراف الإداري والبيطري والزراعي لتحقيق المستهدف من المشروع وتنميته وزيادة أصوله وإيراداته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان