إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مشغل الخياطة والتطريز بالمجمع الصناعي فى قرية الشامية

10:07 ص الأحد 06 أكتوبر 2024

أسيوط- محمود عجمي:

شهد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، افتتاح مشغل الخياطة والتطريز بالمجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم، والذي جرى تنفيذه بتكلفة 40 مليون جنيه.

يأتي هذا المشروع ضمن المبادرات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

رافق المحافظ خلال الجولة يسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وداليا تادرس، مدير فرع هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة، وعبد اللطيف فضالة، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وأحمد ثروت، مدير المجمع.

تفقد المحافظ أقسام المجمع وتابع تشغيل مشغل الخياطة والتطريز بالدور العلوي، حيث استمع إلى شرح من مديرة فرع هيئة تنمية الصعيد عن الماكينات والمعدات المختلفة الموجودة بالمشغل، والتي تشمل ماكينات خياطة، وعراوي، وسرفلة، وتركيب أزرار، ومقص كهربائي، ومكواة بخار.

وأشاد أبو النصر، بجهود الفتيات اللاتي تم تدريبهن للعمل بالمشغل، مؤكداً أن المجمع يهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للفتيات والشباب. كما يوفر المجمع مركزاً حديثاً مجهزاً بأحدث التقنيات للحرفيين، مما يسهم في تحسين جودة منتجاتهم وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار المحافظ إلى أن المجمع، الذي نفذته هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بقرية الشامية على مساحة 600 متر، يضم أقساماً لكافة الصناعات الحرفية التي تشتهر بها قرى المركز، كما تم تزويد المجمع بأحدث الأجهزة الحرفية والأثاث والمشغل لتنمية مهنة الخياطة.

وأكد أبو النصر، دعمه لتشغيل المجمع لتسويق وعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية والحرف التراثية التي تتميز بها قرى المركز. وأشار إلى أهمية تنمية التكتلات الاقتصادية بقرى ومراكز المحافظة لتشجيع الاستثمار وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية، وتمكين المرأة اقتصادياً، فضلاً عن إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية التي تتميز بها المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان