إعلان

متابعة أعمال نظام الجرد المخزنى الإلكتروني للجمعيات الزراعية في الشرقية

01:31 م الأحد 06 أكتوبر 2024

الشرقية - مصراوي:

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الإقتصاد المصري ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار المحافظ، إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

ومن جانبه أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة، قيام المديرية بعقد اجتماع مع مديري الجمعيات الزراعية، وذلك لمتابعة أعمال نظام الجرد المخزنى الإلكترونى بالمحافظة وتحديث ماكينة الصرف وأجهزة التابلت، كذلك مناقشة تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة والخاصة بالجرد المخزنى الإلكتروني لأرصدة الجمعيات الزراعية من الأسمدة الأزوتية المدعمة، وذلك بحضور مندوب شركة E-Finance والمهندس أشرف نصير مدير عام الزراعة بالمحافظة.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أنه خلال الإجتماع تم توجيه العاملين بالجمعيات بأن الأسمدة المدعمة التى تصرفها الجمعيات الزراعية بدءاً من إستلام الأسمدة المقررة من شركات الأسمدة والشاحنات أو التحويل المخزني أو الصرف من جمعية لأخرى أو صرف حصص للمزارعين تتم من خلال المنظومات الرقمية لوزارة الزراعة لافتاً إلى أن إستلام الأسمدة وصرفها يتم عن طريق كارت الجمعية الزراعية وكارت المزارع المفعل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان