إعلان

المنيا تحتفل بذكرى نصر أكتوبر (صور)

05:54 م الأحد 06 أكتوبر 2024

المنيا - جمال محمد:

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة التي نظمتها مكتبة مصر العامة في المنيا، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمركز "شباب المدينة أ" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية ".

قال المحافظ: "نحتفل اليوم بمناسبة الذكري الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة"، مؤكدًا أن نصر أكتوبر العظيم سيبقي دومًا شعلة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية، وسيظل شاهدًا على بطولات وتضحيات رجال قواتنا المسلحة الباسلة الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة لتبقي مصر مرفوعة الهامة وراياتها دائمًا عالية خفاقة"، داعيًا الشباب والطلائع المشاركين في الحفل إلى ضرورة قراءة تاريخنا العريق ومعرفة أسباب ونتائج حرب العبور المجيدة التي أذهلت العالم.

التقى المحافظ الأطفال والشباب المتواجدين داخل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنيا وتابع المسابقات الثقافية، كما وزع الهدايا على الفائزين، وشاهد عروض ألعاب المنتسوري التعليمية.

استمع المحافظ، خلال الحفل، إلى مجموعة من أصحاب الأعمال الفنية والقصائد الوطنية التي تعبر عن عظمة انتصارات أكتوبر واعتزاز الأجيال بها، وقدمها أطفال منتدى الطفل بالوحدة العامة لحماية الطفل بإدارة المرأة والأمومة الطفولة، كما تابع فاعلية قدمتها وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان العام لاستعراض أحدث أساليب التعامل مع ذوي الهمم وقدراتهم وطرق التفاهم معهم.

وضمن فقرات الحفل شاهد المحافظ العروض الرياضية بمركز شباب المدينة أ، ومنها عرض مدرسة ذوي القدرات والهمم، وعرض كاراتية، ومباراة كرة قدم خماسية، وعروض للطلائع وألعاب القوى وفنون تشكيلية، بالإضافة إلى ندوة حول أضرار المخدرات نظمها صندوق مكافحة الإدمان مديرية الشباب والرياضة.

حضر فاعليات الحفل اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتورة أمل عليوة مديرة مكتبة مصر العامة بالمنيا، فاطمة الزهراء على مدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة، الدكتورة هبه حمدي مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الجهات المعنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان