إعلان

تغذي 58 قرية.. محافظ المنيا يتفقد أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة -صور

12:28 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

المنيا-جمال محمد:

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بمدينة أبوقرقاص، تمهيداً لافتتاحها قريباً، ضمن جهود الدولة لتطوير البنية التحتية وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين.

وأكد المحافظ، أن محطة المطاهرة مقامة على مساحة 16 فداناً وتعد واحدة من أكبر المحطات في المحافظة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المحطة تعمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 102 ألف متر مكعب يوميا لتغذي 58 قرية من قرى مركز أبوقرقاص وصولاً إلى قرى شمال ملوى، ويجرى مضاعفة القدرة الإنتاجية من خلال المرحلة الثانية، مما سيرفع إجمالي القدرة إلى 204 ألف متر مكعب يومياً بتكلفة إجمالية للمشروع تتخطى مليار جنيه.

وأضاف المحافظ، أن مياه الشرب والصرف الصحي تأتي ضمن أولويات الدولة، وتحظى بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية لضمان توفيرها بشكل دائم وآمن للمواطنين.

وخلال جولته في المحطة، تفقد المحافظ مأخذ المياه الذي يتم من خلاله سحب المياه من نهر النيل عبر ثلاث مواسير قطر كل منها 1000 ملم، تتدفق المياه من خلالها بانحدار إلى بيارة التهدئة، ومن ثم تُسحب عبر طلمبات المياه إلى بئر التوزيع. يتم أخذ عينات يومية من المياه والمأخذ للتأكد من نقاوتها وخلوها من العكارة أو أي تلوث بالزيوت، وتوجد متابعة مستمرة لضمان جودة المياه.

وأوضح المحافظ أن المأخذ لا يتأثر بالسدة الشتوية بفضل عمق المواسير، مشيداً بتبطين المأخذ لضمان كفاءة تشغيل المحطة.

كما تفقد المحافظ معمل المحطة واستمع لشرح تفصيلي حول آلية فحص العينات اليومية، مطمئناً على جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

رافق المحافظ خلال الجولة داخل المحطة المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا و حامد فخرى رئيس المركز ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان