إعلان

محافظ المنيا يعلن افتتاح 8 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة وترميم منازل للأسر الأولى بالرعاية

08:57 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

المنيا - جمال محمد:

هنّأ اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، داعيًا الله أن يعم الأمن والازدهار على مصر، وذلك خلال لقائه بمواطني أبو قرقاص.

أعلن المحافظ عن افتتاح 8 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة على مستوى المحافظة قريبًا، مؤكداً أن هذه المنافذ ستظل مفتوحة على مدار العام لتلبية احتياجات المواطنين. كما أشار إلى استمرار حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق لضبط الأسعار وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

شدد المحافظ على ضرورة توجه أصحاب الأراضي إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال ملفات التصالح، وحث واضعي اليد على الأراضي على تقنين أوضاعهم، محذرًا من سحب الأراضي من الذين لم يوقعوا عقود تقنين أوضاعهم.

كما تناول الاجتماع مشاكل وشكاوى المواطنين في مختلف القطاعات، حيث ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى و55 طلبًا مقدماً من أهالي المركز مع رؤساء الأجهزة التنفيذية. ووافق على إدراج عدد من المدارس لاعتمادها في المجلس التنفيذي القادم.

استمع المحافظ أيضًا لشكاوى المواطنين بشأن ضعف المياه والرصف، وكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة، مع إدراج الحالات الإنسانية المستحقة بعد إجراء بحوث اجتماعية لضمان العدالة الاجتماعية.

وفي مجال الصحة، وافق المحافظ على ترخيص العيادات الطبية الخاصة بالجمعية الشرعية الفكرية لخدمة الفقراء، موجهًا وكيل وزارة الصحة بمتابعة الوحدات الصحية والتأكد من توافر الأطباء.

أما في قطاع الزراعة، أكد المحافظ دعمه للمزارعين، مشيدًا بإنتاجية محصول القمح الاستراتيجي، حيث تحتل المنيا المركز الثاني بعد الشرقية. كما أشار إلى موافقة الحكومة على تحديد سعر استرشادي يبلغ 2200 جنيه للإردب الأعلى جودة.

حضر اللقاء الدكتور حامد فخري، رئيس مركز أبو قرقاص، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وممثلي الشركات والهيئات بالمحافظة وأهالي مركز أبو قرقاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان