إعلان

ابتزاز عبر الواتساب ينتهي بحكم بالسجن المشدد 10 سنوات في أسيوط

01:03 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

محكمة أسيوط

أسيوط- محمود عجمي:

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات على شخص أدين بابتزاز ربة منزل بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه، وعضوية المستشارين أسامة عبدالهادي عبد الرحمن وأحمد محمد غلاب، وأمانة سر خميس محمود ومحمد العربي.

تعود وقائع القضية رقم 16882 لسنة 2023 جنايات البداري إلى بلاغ تقدمت به المجني عليها "سمر. ج. س"، 57 عامًا، مقيمة في فيصل، قسم الهرم، محافظة الجيزة، للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

أفادت المجني عليها بتعرضها للابتزاز عبر تطبيق الواتساب، حيث طلب منها المتهم مبلغ 50 ألف جنيه مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد تقنين الإجراءات القانونية واستخدام وسائل الاتصال الحديثة، تمكنت إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بوزارة الداخلية من تحديد هوية المتهم "محمود. ع. س"، المقيم في مركز البداري بأسيوط.

أكدت تحريات مباحث مركز شرطة البداري، صحة أقوال المجني عليها. وأشارت التحريات إلى أن المجني عليها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة، وعثرت على فيديو للمتهم على يوتيوب يدعي فيه أنه شيخ يُدعى "أبو مالك الأسواني"، ويظهر في الفيديو رقم هاتف للتواصل معه.

تواصلت المجني عليها معه طلباً للمساعدة، وطلب منها المتهم إرسال صور لها، وبعد أن أرسلت الصور وهي ترتدي ملابس المنزل، بدأ في ابتزازها بتلك الصور، مما دفعها لإرسال مبالغ مالية إليه على رقم هاتفه لتجنب نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان