إعلان

قمامة ومخلفات أمام مقر شركة مياه الشرب بأسيوط.. وتوجيه عاجل من المحافظ - صور

10:36 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، ترعة الملاح أمام موقف نزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط، برفقة المهندس حاتم مختار عبدالصبور، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والمهندس عمر سيف النصر، مدير عام الري بأسيوط، والمهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأحمد ثابت، رئيس حي شرق، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

خلال الجولة، لاحظ المحافظ تراكم القمامة والمخلفات بترعة الملاح أمام مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، فوجه المحافظ مسئولي الري بالتنسيق مع حي شرق وحي غرب لرفع تراكمات القمامة والحشائش وتطهير الترعة فوراً باستخدام معدات الري والأحياء ومعدات الإنقاذ السريع، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم.

أكد المحافظ على أهمية تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية على مستوى المحافظة لتحسين كفاءة الري وتحقيق الاستفادة القصوى من المياه؛ مشددًا على إزالة الحشائش الموجودة بالترع والمصارف بشكل مستمر للحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض الخطيرة، والحفاظ على معدل سريان المياه وتجددها، ومن ثم الحفاظ على منسوب المياه للأراضي.

كلف محافظ أسيوط، جميع الأجهزة المعنية بمتابعة أعمال التطهير، مع مراعاة عدم التأثير على وصول المياه للأراضي خلال فترة التطهيرات ورفع ناتج التطهير من الطرق لتسهيل حركة المواطنين.

كما كلف المحافظ مسئولي الري والأحياء بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث ورفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً، للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين. شدد على ضرورة وضع جدول زمني لتطهير جميع الترع والمصارف بشكل دوري وعدم السماح بتجمع المخلفات خلف بوابات حجز المياه في تلك الترع.

خلال الجولة، أمر المحافظ برفع بعض إشغالات الباعة الجائلين وطالبهم بالتوجه لحي شرق وإدارة المواقف للاستفادة من الأكشاك الحضارية التي سيتم إنشاؤها بموقف نزلة عبد اللاه لخدمة الباعة الجائلين بالمنطقة. كما التقى بالمواطنين واستمع لشكواهم ومقترحاتهم لخدمة أهداف التنمية على أرض المحافظة. أمر بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق، خاصة التليفونات، بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط تمهيداً لأعمال الرصف، وإعداد دراسة مرورية لعمل دوران للسيارات بجزيرة الوسطى بجوار موقف نزلة عبد اللاه لتخفيف الزحام بمنطقة الموقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان