إعلان

توفير8000 مدرس وتقنين أوضاع التوكتوك.. أبرز قرارات "تنفيذي المنيا"

09:15 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

محافظ المنيا خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

المنيا- جمال محمد:

ترأس اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المهمة في مقدمتها آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مناشدًا المواطنين غير المستوفين الإجراءات الخاصة بالتقنين، بسرعة الانتهاء من تلك الإجراءات.

وناقش المحافظ نسب الإنجاز بملف التصالح على مخالفات البناء، مشددًا على المتابعة المستمرة والرصد من خلال منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، سواء مخالفات بناء عشوائي، أو تعد على الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، موجهًا بالتعامل الفوري معها والتشديد على إزالتها في المهد بالتنسيق مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية.

كما كلف المحافظ، رؤساء المراكز بتوفير أماكن دون إيجار في القرى والمدن كمنافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم والخضراوات بأسعار مخفضة، بالتعاون مع مشروع مستقبل مصر والقطاع الخاص، والغرفة التجارية ورجال الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، والسلاسل التجارية، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وخلال الاجتماع وافق المجلس على إنشاء عدد من المدارس والمعاهد الأزهرية لخدمة قرى مراكز مغاغة والعدوة وسمالوط، للحد من الكثافة العالية بالفصول، إلى جانب توفير أكثر من 8000 مدرس لسد العجز في كافة التخصصات بمراحل التعليم المختلفة مع اعتماد المخصصات المالية اللازمة لهم.

كما وافق المجلس على إنشاء مركزي شباب بقرية بني خالد في مركز سمالوط، وقرية البراجيل بمركز ملوي.

وناقش المجلس مقترحا مقدمًا من إدارة مرور المنيا بخصوص وضع عدة إجراءات لتنظيم سير مركبات "التوكتوك" وتقنين أوضاعها، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور للحد من هذه المشكلة، ووضع تسعيرة بالتنسيق مع مديري المواقف والمرور ورؤساء المراكز مع أعضاء البرلمان، ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن.

وأكد المحافظ على أهمية تقنين أوضاع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة أصحابها واتخاذ الإجراءات اللازمة، في إطار الحرص على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية، موجهًا إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع وحظر سير عربات النقل داخل المدن من الساعة 6 مساءً إلى 6 صباحاً.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، والعميد وليد العاطون، مدير إدارة المرور، والعقيد أ.ح أحمد عزت، ممثل المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفرع المجلس القومي للمرأة، ورؤساء المراكز، ومديري المديريات، وممثلى الهيئات والشركات وكافة الجهات التنفيذية.

محافظ المنيا خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان