إعلان

35 صورة تكشف.. ماذا فعل "شيطان الزوابع" بشوارع الإسكندرية؟

11:44 ص الأربعاء 14 فبراير 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت ما يطلق عليها "زعابيب أمشير" ضرب أحياء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بأمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما تسبب في تراكم المياه بعدد من الشوارع.

ويطلق المصريون قديمًا وحديثًا عدة أسماء على شهر أمشير، الذي يعد أعنف شهور السنة القبطية من حيث قوة الرياح، عدة أسماء منها "شيطان الزوابع"، لشدة العواصف والبرودة، ويبدأ من 8 فبراير وينتهي 9 مارس في التقويم الميلادي .

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 13 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 75%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال الليل.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بمناطق تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تجمعت نتيجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية.

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأجرت المهندسة جيهان مسعود، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، جولة تفقدية لعدد من الشوارع لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية والدفع بـ 182 سيارة لشفط تجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أن خطة التعامل مع الأمطار تشمل نشر السيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات إلى جانب وقف الإجازات وبدل الراحات للعاملين.

وأكد استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوهًا إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا

شيطان الزوابع.. أمطار غزيرة تجتاح أحياء الإسكندرية- صور

التريلا فرمت 5 سيارات والضحايا 22 قتيلا ومصابا.. ماذا حدث على صحراوي الإسكندرية؟

"بحبك وهتجوزك".. قصة المراهقة والأربعيني انتهت بحمل سفاح في كفر الشيخ

"بدأت بـ الذابح والبرد شد".. "العقارب" تضرب نشاط صيد الأسماك في السويس

بالصور- حكاية الضريح العجيب في جبل المنيا.. دماء ووطاويط تحرس المقام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان