إعلان

محافظ جنوب سيناء من مسابقة النوابغ للقرآن الكريم: مصر دولة التلاوة

02:28 م السبت 20 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تنظيم مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، بهدف تشجيع التنافس على حفظ كتاب الله، والحفاظ على الهوية ودعم المجتمع في بناء الإنسان، مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن ينكر القيمة الكبرى والمكانة العليا لحاملي القرآن الكريم.

وأوضح المحافظ، أن مصر دولة التلاوة والأزهر الشريف والمليون مئذنة، وصدق القول بأن القرآن الكريم نزل في مكة والمدينة المنورة و قرأ وتلي ورتل في مصر، لذا يعد القرآن الكريم من خلال حفظته أحد الركائز الأساسية في مصر، لذا يعد القرآن أحد الركائز الأساسية في مصر كونه يسهم في تكوين الشخصية والهوية المصرية.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال فعاليات المرحلة الأولى من مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية التي انطلقت بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، والشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الاوقاف،، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقدم التهنئة لحفظة القرآن الكريم، مؤكدا انه لابد ان ينعكس حفظ القرآن الكريم على سلوكهم ليكونوا قدوة صالحة تعكس تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

كما قدم الشكر للوزير الأوقاف، على حضور المسابقة واهتمام الدولة لاحتضان هذه المسابقة الدولية.

من المقرر أن تستمر المرحلة الأولى للمسابقة خلال الفترة من 20 حتى 23 أبريل الجاري.

وتهدف المسابقة إلى احتضان وتشجيع النوابغ في حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية من جمهورية مصر العربية، وتشجيع أبرز النوابغ من مختلف دول العالم واطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الديني الرشيد المستنير.

وتتضمن المسابقة على 4 فروع، هم "الشباب، الفتيات، الناشئة، الثقافة الإسلامية والعربية"، وتجرى المسابقة على مرحلتين، الأولى تتضمن التصفيات المحلية، ولها جوائز قدرها نصف مليون جنيه، بواقع 125 ألف جنيه للفرع الأول ، و 125 ألف جنيه للفرع الثاني ، و100 ألف جنيه للفرع الثالث، و150 ألف جنيه للفرع الرابع ، مع ترشيح الأول والثاني في كل فرع للمسابقة الدولية، والمرحلة الثانية، لها جوائز قدرها 2 مليون جنيه، بواقع 500 ألف جنيه للفرع الأول، و500 ألف جنيه للفرع الثاني ، و250 ألف جنيه للفرع الثالث، و500 ألف جنيه للفرع الرابع ، و250 ألف جنيه جوائز تشجيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان