إعلان

بالصور.. مصابو غزة من مستشفيات أسيوط: نشكر مصر والسيسي

08:15 م السبت 20 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ محمود عجمي:

عبّرت مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين، الذين يعانون من الأمراض المزمنة والمصابين من قطاع غزة، عن تقديرهم العميق للرعاية الصحية التي توفرها مصر لهم منذ عبورهم إلى الجانب المصري، وقد وصل 23 منهم إلى مستشفيات جامعة أسيوط.

"أنا ممتن للخدمة الاستثنائية التي تلقيتها في الجانب المصري منذ اللحظة التي خرجت فيها من المعبر وحتى وصولي إلى مستشفى أسيوط الجامعي"؛ قال باسم عمر، أحد الأشقاء الفلسطينيين الذين استقبلهم مصر اليوم السبت قادمًا من الشجاعية في غزة.

"باسم" مريض بالسرطان، وقد جاء بناءً على طلب من الجانب المصري لتلقي العلاج والرعاية الصحية، وهو ما شكر الرئيس السيسي عليه، مضيفًا أنه لم يشعر بأنه في بلد سوى بلده.

الشعور ذاته عبرت عنه أنوار سليمان إبراهيم عقل، والتي قالت في حديثها لـ"مصراوي": "منذ دخولنا مصر وخاصة في محافظة أسيوط، تلقينا معاملة طيبة، ونتلقى حاليًا العلاج والمساعدات الطبية اللازمة هنا.. ما حدا قصر".

"أنوار" من خان يونس في الجنوب الغزاوي، كانت وعائلتها تعيش هناك، وقد نزحت إلى رفح وبقيت هناك قبل 3 أشهر، حتى تمكنت أخيرًا من العبور إلى الجانب المصري.

وقد أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم السبت، استقبال مستشفيات جامعة أسيوط، مجموعة من 23 فلسطينيًا من مرضى الأمراض المزمنة، وكذلك مصابي قطاع غزة، حيث تم تقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، ما مثل إنقاذًا كبيرًا لهم في ظل نقص الأدوية وأوجه الرعاية الطبية بالقطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كل أوجه الدعم الصحي للأشقاء من قطاع غزة.

ووفق "المنشاوي"، تلقى الفلسطينيون الـ 23 التشخيص الدقيق، ويتم تقديم الرعاية الطبية الفائقة اللازمة لحالاتهم من قبل الطواقم الطبية المتواجدة بمستشفيات جامعة أسيوط، وذلك بعد تجهيز جناح كامل بالوحدة السكنية "ب" المميز، والمخصصة لاستقبال 60 فردًا من المصابين ومرافقيهم.

ولفت الدكتور المنشاوي إلى أن مستشفيات أسيوط الجامعية وفرت أطقم طبية على أعلى مستوى للتعاطي مع الحالات التي استقبلتها، وتم تجهيز الإمكانات الطبية من أشعة وتحاليل وغيرها للتعامل مع الحالات، وتوفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وهو ما يأتي في إطار الخطة المصرية المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، وتتضمن رفع جاهزية مستشفيات جامعة أسيوط، وتوافر واستدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية. وذلك بما يشمل تسكين مرافقي الحالات المريضة والمصابة بالمدينة الجامعية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان